ميتافيرس مصري؟.. فتى يأمل في تطوير التعلم والتسوق عن بعد

ميتافيرس.. آفاق العالم الافتراضي، التي شجعت عمر وائل إبن 13 عاما لإقتحام المجال، أمال الفتى المصري كثيرة في هذا المجال وأبرزها بناء نسخته الخاصة من الميتافيرس وهوالعالم الافتراضي الذي يمكن أن يتفاعل معه الكثير من المستخدمين في بيئة ثلاثية الأبعاد، ما يسمح للناس بالتسوق أو حضور الفصول الدراسية أو حتى إجراء تجارب معملية عبر الإنترنت.

وبدأت فكرة الفتى المصري تتشكّل عندما أصبح الوصول إلى الميتافيرس أسهل بفضل شركات التكنولوجيا التي استثمرت المليارات في الصناعة في السنوات القليلة الماضية، بعد مشاهدة فيلم الخيال العلمي ‘ريدي بلاير وان‘ عام 2018 والذي يستخدم فيه معظم البشر محاكاة الواقع الافتراضي.

استخدام عمر بعض ملابس والدته القديمة، حيث طوّر وائل سترة وقفازات حسية. وبدأ كذلك العمل على برنامج يأمل أن يسمح للتلاميذ مثله بحضور الدروس عبر هذا المجال.

وبدأ شغف عمر بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا عندما كان عمره خمس سنوات فقط. حيث قام بتصنيع أول روبوت له عندما كان في التاسعة من عمره.

وفاز بالعديد من الجوائز المحلية والدولية عن مشروعه ‘ذي أذر وورلد‘ “العالم الآخر” الذي يأمل في الحصول على تمويل له ليتمكن من مواصلة تطويره.
ميتافيرس عالم جديد بدأ يفرض نفسه بقوة