شراكة اقتصادية بين الإمارات والأردن ومصر

  • خطوة رائدة ستعود بالخير والنماء على شعوب الدول الثلاث
  • التغيرات التي يشهدها العالم تستدعي تعميق الشراكات الاقتصادية
  • ابتكار صيغ جديدة للتعاون فيما بينها وتعزيز تكاملها واستثمار الميزات النوعية لكل دولة

 

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات كلاً من بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية و مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية بمناسبة زيارتهما للإمارات للإعلان عن “الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة” بين دولة الإمارات الأردن ومصر التي ستعلن تفاصيلها يوم غد الأحد.

ورحب رئيس الدولة – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ – برئيسي الوزراء الأردني والمصري وحملهما تحياته إلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .. متمنياً للأردن ومصر مزيداً من التقدم والازدهار.

وأشاد “بالشراكة الصناعية التكاملية” مؤكداً أنها خطوة رائدة ستعود بالخير والنماء على شعوب الدول الثلاث .. مشيراً إلى أن التغيرات التي يشهدها العالم تستدعي تعميق الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة العربية وابتكار صيغ جديدة للتعاون فيما بينها وتعزيز تكاملها واستثمار الميزات النوعية لكل دولة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات خاصة في القطاعات الحيوية ذات الصلة بالأمن الوطني مثل الغذاء والصحة والطاقة والصناعة وغيرها.

حضر اللقاء .. الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان و سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة و حميد عبيد خليفة عبيد أبو شبص رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة.