تركيا والإمارات .. تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام

  • جدد الرئيس التركي خلال اللقاء تعازيه إلى دولة الإمارات
  • جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك بين البلدين
  • ناقش الجانبان الأوضاع في المنطقة ومستجدات الحرب في أوكرانيا

 

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول ، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

ونقل الشيخ عبدالله للرئيس التركي خلال اللقاء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتمنياته للجمهورية التركية النماء والازدهار.

وجدد الرئيس التركي خلال اللقاء تعازيه إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات بالازدهار والرخاء تحت القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في المنطقة وأهمية تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار بها، كما تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها تطورات الأزمة في أوكرانيا.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات بدعم ورعاية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع تركيا والعمل معا من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والمضي قدما في مسارات التنمية من أجل تلبية تطلعات الشعوب في التقدم والازدهار.

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان  قد وصل تركيا أمس والتقى وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو.