مقتل شيرين أبو عاقلة.. المجموعة العربية تطالب بـ”تحقيق دولي مستقل”

طالبت مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة في بيان بـ”تحقيق دولي مستقل” في “اغتيال” الصحافية الفلسطينية-الأمريكية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة الأربعاء بالرصاص، وفق ما أعلن السفير الفلسطيني إلى الأمم المتحدة رياض منصور.

وقال منصور في تصريح للصحافيين إن “المجموعة العربية في نيويورك تبنّت إعلانا يدين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي لسلطات الاحتلال الإسرائيلية وطالبت بتحقيق دولي مستقل في هذه الجريمة”.

كذلك طالبت المجموعة بمحاسبة “المسؤولين عن هذه الجريمة” أمام القضاء، وفق منصور الذي بدا عليه التأثر الشديد لمقتل الصحافية التي تربطه بها معرفة شخصية.

ووردت المطالبة بـ”تحقيق دولي مستقل” في ثلاث رسائل مماثلة وجّهت إلى الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وإلى مجلس الامن وإلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق منصور الذي كان بجانبه الرئيس الكويتي للمجموعة العربية والسفير الممثل لجامعة الدول العربية في نيويورك.

وتوالت الدعوات الأربعاء الى اجراء تحقيق شفاف ومعمّق في مقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أحد أبرز وجوه قناة “الجزيرة”، خلال تغطيتها عملية أمنية إسرائيلية في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.