تأجيل ختام مشاورات الرياض بسبب عدم التوصل إلى اتفاق

  • مشاورات الرياض كان من المفترض ختامها الخميس
  • مظاهرة في “تعز” تنديداً بتجاهل فك الحصار عن المدينة

قال مصدر سياسي لـ”أخبار الآن” إنه تم تأجيل اختتام المشاورات اليمنية في الرياض والذي كان مقرراً الخميس.

وأضاف المصدر في تصريحه أن اختتام مشاورات الرياض تأجلت إلى أجل غير مسمى بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول مخرجات الجانب السياسي.

وأكد المصدر أن ممثلي حزب الإصلاح رفضوا بشكل قاطع إزاحة النائب الحالي للرئيس، بعد أن قدم المجلس الانتقالي الجنوبي اقتراح لتعين نائبين أحدهما من الجنوب والآخر من الشمال، مشيرا إلى أن هناك مقترح أخر بأن يتم اختيار نائب رئيس توافقي.

وفي سياق متصل شهدت مدينة تعز، الأربعاء، تظاهرة حاشدة تنديدا بتجاهل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندنبرغ وإغفاله ملف تعز وفك الحصار ومعاناتها.

مصدر لـ"أخبار الآن": تأجيل اختتام مشاورات الرياض لأجل غير مسمى .. ما السبب؟

المظاهرات في محافظة تعز تطالب برفع الحصار ( أخبار _الآن)

وطالب المتظاهرون القيادة السياسية والحكومة بتحمل مسؤولياتهم، ورفض الإجراءات المنحازة، واتخاذ موقف من المبعوث الأممي الذي يكرس إغفال و إهمال حصار تعز وفتح الطرق وفتح مطار تعز.

ودعا المتظاهرون مؤتمر مشاورات الرياض إلى رفض المواقف والإجراءات الانتقائية المشينة التي أعلنها المبعوث الأممي وأهمل فيها معاناة تعز بشكل متعمد و مقصود.

وطالب المتظاهرون من القوى السياسية و الاجتماعية والفكرية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية والمرأة إلى تبني فعاليات ضد مواقف المبعوث الأممي وتصرفاته اللامسؤولة.

وحمل المتظاهرون المبعوث الأممي كل التبعات التي ستترتب على إهمال فك الحصار عن محافظة تعز.