Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تصاعد الأوضاع في السويداء.. مقتل شاب برصاص مجهولين

20/02/2022 . 18:37

Featured Image

مواطنون في طوابير ينتظرون شراء الخبز خارج مخبز في جرمانا، في ضواحي دمشق، سوريا/ رويترز

السويداء (أخبار الآن)

سوريا.. احتجاجات في السويداء رفضاً للوضع المعيشي

  • نفذ أهالي ناحية القريا وقفة احتجاجية ضد النظام السوري، الأحد
  • أطلق مجهولون النار على شاب يبلغ من العمر 33 عاماً قرب محله التجاري في المدينة
  • 24 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022

خرج سكان السويداء مدينة السويداء في الجنوب السوري في مظاهرات رفضاً لما يسمّى سياسة الدعم التي يتبعها النظام السوري. أيضاً نفذ أهالي ناحية القريا (مسقط رأس سلطان باشا الأطرش زعيم ثورة سوريا الكبرى 1925) وقفة احتجاجية ضد النظام السوري.

تصاعد الأوضاع في السويداء.. مقتل شاب برصاص مجهولين

وفي سياق متصل، قام أغلب سكان ريف السويداء بإعادة بطاقات الدعم المسلمة لهم من النظام، احتجاجاً على الطريقة التي يتم تقديم الدعم بها.

في سياق آخر.. ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن مجهولين أطلقوا النار على شاب يبلغ من العمر 33 عاماً قرب محله التجاري في مدينة السويداء ما أدى لوفاته على الفور إضافة لإصابة والدته بجروح خطيرة، وتجمع العشرات من أقاربه بعد مقتله، حيث أكد شهود عيان أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة ودراجة نارية، وباغتوا الضحية بإطلاق النار أمام منزله.

توثيق وقوع 24 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022

المركز السوري لحقوق الانسان

وبهذه الجريمة يرتفع عدد الجرائم التي وثقها المركز السوري لحقوق الانسان إلى 24 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 8 أطفال دون سن 18، و5 مواطنات فوق سن 18، و11 من الرجال، توزعوا على النحو التالي: “شابة ورجل في العاصمة دمشق – طفل ومسن وطفلة وشاب في ريف دمشق – مواطن وسيدتين في طرطوس – رضيع وشابين وسيدة بمحافظة حماة  – شابة وطفلة ورضيع وثلاثة شبان بمحافظة السويداء – رجل في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور – رضيع بمدينة حلب، وطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في درعا، وطفلة في حمص”، وشاب في السويداء.

 

كذلك أكد موقع عنب بلادي  الخبر وكذلك موقع السويداء 24

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.