الحوثي تستهدف المدنيين بقذائف الهاون

  • الاستهداف أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح بليغة‏
  • جماعة الحوثي تواصل أعمال القصف الممنهج على المدن

بعد الجرائم المتتالية للميليشيات الحوثية، والتي طالبت المدنيين في اليمن، حيث قذفهتم العناصر الإرهابية بالقذائف الصاروخية، أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف منازل المواطنين في قرى مديرية حيس بمحافظة الحديدة بعدد من قذائف الهاون.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة الجرائم التي ترتكبها الحوثي بحق اليمنيين، والعمل بشكل فوري على إدراجها في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.

وأوضح أن الاستهداف لأحد منازل المواطنين أسفر عن مقتل مدني، وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة‏.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تواصل بشكل يومي أعمال القصف الممنهج على المدن والقرى الآهلة بالسكان بمختلف أنواع الأسلحة، وجرائم القتل الممنهج بحق اليمنيين في مختلف المحافظات، والتي يذهب ضحيتها النساء والأطفال والشيوخ، في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر‏.

وفي سياق منفصل، كشف تقرير فريق الخبراء المعني باليمن التابع للجنة مجلس الأمن عدداً من الانتهاكات الحوثية بحق النساء في اليمن، والذي قال إنها تتوزع ما بين الخطف والاغتصاب وتلفيق الاتهامات.

واستشهد الخبراء في كتابة التقرير، والذي قدم الفريق نسخة منه لرئيسة وأعضاء مجلس الأمن في 25 يناير الفائت، بـ 9 حالات قامت فيها ميليشيا الحوثي باختطاف واحتجاز نساء ناشطات سياسياً أو مهنياً، بسبب معارضتهن لآراء الجماعة الأيدلوجية والطائفية.

وأشار التقرير إلى أن الميليشيا استخدمت مزاعم “الدعارة” ذريعة للقيام بالحد من تقديم الدعم المجتمعي للمختطفات السابقات، ومنع مشاركتهن النشطة في المجتمع المحلي، وضمان عدم تهديدهن لنظام الحوثيين.