مصر.. 7 محافظات تقرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس

  • رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع عدم استقرار الأحوال الجوية
  • حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية في مصر مع انخفاض مستمر في درجات الحرارة

نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها مصر، قرر عدد من المحافظين تعطيل الدراسة، الاثنين.

وأعلنت 7 محافظات في مصر تعطيل الدراسة، الاثنين، في جميع المدارس نظرًا لسوء حالة الطقس طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ العاصمة المصرية “القاهرة” تعطيل الدراسة بجميع المدارس، نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وهو نفس القرار الذي اتخذه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وكذلك قررت محافظات الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ومطروح، تعطيل الدراسة غدًا الاثنين.

وأشارت التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيء، وهطول أمطار غزيرة، لذا أصدرت المحافظات السبعة قرار تعطيل المدارس، وذلك وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية.

وأكدت كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات على رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وفى السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد وحتى الجمعة المقبل، حيث تشهد البلاد حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية اليوم وغدا، ليسود طقس بارد نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى السحب المنخفضة والركامية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد.

ومن المتوقع أن تتقدم إلى الداخل مع تقدم الوقت ودخول ساعات الليل لتشمل الدلتا والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، ومناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية تكون متفاوتة الشدة .

وشهد، يوم الأحد، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض في درجات الحرارة.