Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مصر تسمح بتطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح واحد

29/11/2021 . 10:49

Featured Image

صورة أرشيفية لطفل ووالدته في مصر - غيتي

القاهرة (أخبار الآن)

مصر توافق على تلقيح الأطفال 

  • اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع انتشار أوميكرون
  • منع الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا
  • مصر توريد نحو 88.2 مليون جرعة

 

أكدت مصر ، الأحد، موافقتها على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا" وسبق أن اتخذت الحكومة المصرية سابقا قرار تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما.

جاء ذلك بعد اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة "كورونا" برئاسة، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الذي وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحصن ضد الإصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون".

وقال مدبولي في بيان، إن "الحكومة اتخذت قرارا بمنع الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، كما اتخذت عددا من الإجراءات يتم تطبيقها على القادمين من عدد من الدول الإفريقية الذين يتخذون مطار القاهرة كـ"ترانزيت إلى

دول أخرى".

وذكر البيان أن "إجمالي عدد الجرعات من اللقاح المضاد لكورونا التي تم توريدها من مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة بلغ نحو 88.2 مليون جرعة، بين لقاحات تامة الصنع، أو في صورة مواد خام للتصنيع المحلي".

وفي بلد يبلغ تعداد سكانه أكثر من مئة مليون نسمة، تم تقديم 45.2 مليون جرعة، موزعة بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية، بحسب الإحصاءات الحكومية.

وأشارت الحكومة إلى أنها استقبلت مساء السبت ثلاثة ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة "فايزر"، بمطار القاهرة الدولي.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت تطبيق قرار عدم السماح للموظفين غير الملقحين ضد وباء كوفيد-19، بدخول المؤسسات الرسمية، اعتبارا من الأول من ديسمبر. ومن المقرر أن يشمل ذلك القرار كل المواطنين الذين يدخلون هذه المؤسسات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.