Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ماذا يجري في مخيم الهول؟ خلايا داعش تنشط من جديد والحصيلة مؤلمة

12/11/2021 . 20:47

Featured Image

تظهر هذه الصورة التي التقطت في 2 أغسطس / آب 2021 أطفالاً يسيرون بين الملاجئ في مخيم الهول الذي يديره الأكراد ، والذي يحتجز أقارب مقاتلين يشتبه في أنهم من تنظيم داعش ، في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا./ ِAFP

الحسكة (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

مخيم الهول.. وكر لداعش يقوم فيه بعمليات قتل وترهيب

  • دواعش قاموا بمهاجمة قسم الاستقبال داخل المخيم
  • قسم الاستقبال يأوي مهددين من خلايا التنظيم

يعود تنظيم داعش إلى الساحة من جديد، وتحديدا إلى مخيم الهول. إذ بعد ركود إجرامه، هاهو ينشط من جديد في مخيم الهول بجريمة جديد ضحاياها شخصين عراقيين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر في مقال له نشر اليوم أن  مسلحين من خلايا التنظيم النائمة والموجودون في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، عمدوا فجر اليوم الجمعة إلى مهاجمة قسم الاستقبال داخل المخيم، وأطلقوا الرصاص على المتواجدين ضمن القسم، والذي يأوي مهددين من خلايا التنظيم، مما أدى إلى مقتل شابين من محافظة الأنبار العراقية، بالإضافة إلى إصابة ثالثة بحالة حرجة نتيجة إطلاق النار العشوائي.

وذكر المرصد أن خلايا التنظيم النائمة اشتبكت مع حاجز لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” بعد فرار عدد ممن كانوا داخل قسم الاستقبال إلى الحاجز، ومن ثم لاذوا بالفرار إلى داخل المخيم بعد أن ارتكبو جريمتهم بقتل اثنين داخل الاستقبال.

ماذا يجري في مخيم الهول؟ خلايا داعش تنشط من جديد والحصيلة مؤلمة

جرائم داعش في مخيم الهول.. تعود من جديد

وتعد هذه الجريمة هي الأولى منذ نحو شهرين على توقف الجرائم ضمن مخيم الهول، والذي كان آخرها في 14 أيلول الفائت من العام الجاري، حين قتلت لاجئة عراقية بطلق ناري من قبل أذرع التنظيم في القسم الأول من المخيم.والجدير بالذكر أن تعداد الجرائم منذ انتهاء المرحلة الأولى للحملة الأمنية بلغ 32 جريمة قتل، وهو مؤشر لا يدعو للتفاؤل وسط تخوف من عودة جرائم القتل للتصاعد في مخيم الهول.
وبذلك، بلغ تعداد جرائم القتل في المخيم منذ مطلع العام 2021، 71 جريمة، 13 منها جرت خلال الشهر الأول، و10 جرت في الثاني، و17 في الشهر الثالث، وواحدة في الشهر الرابع، و6 في الشهر الخامس، و6 في الشهر السادس، و6 في الشهر السابع، و8 في الشهر الثامن، و3 في الشهر التاسع وواحدة في الشهر الحادي عشر.

ماذا يجري في مخيم الهول؟ خلايا داعش تنشط من جديد والحصيلة مؤلمة
ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري فإن الجرائم هذه أسفرت عن مقتل 77 شخص، هم: عنصران من الأسايش، و57 من اللاجئين العراقيين بينهم 3 أطفال و16 امرأة، و18 من حملة الجنسية السورية بينهم طفل وطفلة و5 نساء و”رئيس المجلس السوري” في المخيم، وفي السياق ذاته قتل مسلح من الخلايا المسؤولة عن عمليات القتل، بعد تفجير قنبلة أثناء ملاحقته من قبل دورية تابعة للأسايش.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.