Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس إقليم كردستان: محاولة اغتيال الكاظمي عمل إرهابي ينذر بعواقب وخيمة

07/11/2021 . 09:32

رئيس إقليم كردستان يدين محاولة اغتيال الكاظمي

Featured Image

رئيس إقليم كردستان. المصدر: رويترز

بغداد (تويتر + أ ف ب)

رئيس إقليم كردستان يدين محاولة اغتيال الكاظمي

أدان نيجرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، فجر الأحد.

ونجا الكاظمي بحسب السلطات العراقية منمحاولة اغتيال فاشلةبواسطةطائرة مسيّرة مفخّخةاستهدفت مقرّ إقامته في بغداد فجر الأحد، في هجوم لم تتبنّه أيّ جهة في الحال وردّ عليه رئيس الوزراء بالدعوة إلىالتهدئة وضبط النفس“.

وكتب بارزاني في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”أدين واستنكر المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي التي جرت عن طريق طائرة مسيرة استهدفت محل إقامته في بغداد فجر اليوم والحمد لله على سلامته“.

رئيس إقليم كردستان: محاولة اغتيال الكاظمي تنذر بعواقب وخيمة

وأضاف: ”هذا العمل الارهابي تطور خطير يهدد الأمن والاستقرار في البلاد وينذر بعواقب وخيمة. أدعو الجميع إلى ضبط النفس والتهدئة“.

ووقع الهجوم، الذي لم يسفر عن إصابات على ما يبدو، في وقت تشهد فيه البلاد توتّرات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية المبكرة التي عُقِدت في العاشر من أكتوبر، مع رفض الكتل السياسية الممثلة للحشد الشعبي وهو تحالف فصائل شيعية موالية لإيران ومنضوية في القوات المسلّحة، النتائج الأولية التي بيّنت تراجع عدد مقاعدها.

رئيس إقليم كردستان: محاولة اغتيال الكاظمي عمل إرهابي ينذر بعواقب وخيمة
رئيس إقليم كردستان. المصدر: رويترز

وقالت قيادة العمليات المشتركة إنّ رئيس الوزراء تعرّض فجر الأحد لـ"محاولة اغتيال فاشلة" بواسطةطائرة مسيّرة مفخّخةاستهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، مؤكّدة أنّهلم يصب بأذى وهو بصحة جيّدة“.

ويشهد محيط المنطقة الخضراء التي تضمّ أيضًا سفارة الولايات المتحدة، تظاهرات واعتصامات منذ أسبوعين، لمناصرين لفصائل موالية لإيران رافضين لنتائج الانتخابات النيابية، تطورت الجمعة إلى مواجهات مع القوات الأمنية راح ضحيتها متظاهر على الأقلّ.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.