Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

وزارة الكهرباء العراقية: عمل تخريبي إرهابي استهدف قطاع توزيع الكهرباء في كركوك

image

استهداف خطوط الكهرباء في العراق. وزارة الكهرباء العراقية

كركوك وزارة الكهرباء العراقية - 12/08/2021 . 11:44

وزارة الكهرباء: العمل التخريبي تسبب بتضرر 7 محولات في كركوك

قالت وزارة الكهرباء الكهرباء العراقية الأربعاء إن عملاً تخريبياً إرهابياً ممنهجاً استهدف قطاع التوزيع في المنطقة الشمالية وأدى الى تضرر سبعة  محولات في محافظة كركوك.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أنه وبالوقت التي تعمل ملاكات وزارة الكهرباء المتقدمة على صيانة أبراج النقل المتضررة نتيجة الأعمال التخريبية الإرهابية، تعرضت لاستهدافات كبيرة طالت قطاع التوزيع، وذلك في عمل تخريبي يهدف لإيقاف عجلة مشاريع الوزارة وإنهاك ملاكاتها.

وأكمل البيان: " تعرض قطاع التوزيع في المنطقة الشمالية ، الى أعمال تخريبية ارهابية بتفجير عبوات ناسفة استهدفت شبكات التوزيع في ناحية سركران التابعة لمحافظة كركوك  مما ادت الى تضرر (٧) محولات وخروج مغذي القراج عن الخدمة" .

وتشهد محافظات عراقية مؤخراً، موجة غير مسبوقة من عمليات استهداف أبراج نقل الكهرباء بين المدن، خاصة تلك الواقعة في مناطق بعيدة وغير مأهولة بالسكان، وهو ما دعا وزارة الداخلية العراقية إلى الاستعانة  بطائرات مسيرة من أجل حماية خطوط التيار الكهربائي.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق الثلاثاء عن إعداد خطط بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحماية أبراج الطاقة، فيما أعلنت عن الإطاحة بعدد من المتورطين في استهدافها.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.