مقتل 8 من قوات الأمن العراقية خلال تفجير

 

  • مقتل 8 عناصر من الجيش والشرطة العراقيين وإصابة آخر بجروح
  • العثور على مخلفات قديمة تركها التنظيم في المنطقة
  • القبض على 12 متهما بينهم إرهابيّ في بغداد

قتل ثمانية  عناصر من الجيش  والشرطة العراقيين وأصيب آخر بجروح في شمال تكريت خلال حادث أثناء تفجيرهم مخلفات لتنظيم  داعش  في المنطقة الواقعة في شمال العراق.

وأوضح المصدر أن قوة من الهندسة العسكرية التابعة للجيش العراقي كانت تقوم بتفجير مخلفات للتنظيم في شمال شرق بيجي في محافظة صلاح الدين، “حينما حصل خطأ وانفجرت المخلفات، وأودت بحياة ستة جنود” وعنصرين من شرطة النفط.

وتم العثور مرارا على مخلفات قديمة تركها تنظيم داعش في المنطقة من عبوات ناسفة وقنابل وصواريخ غير منفجرة تعود لعام 2015 و2016.

 

القبض على 12 متهماً بينهم إرهابيّ في بغداد

من جانبها أعلنت خلية الإعلام الأمني، القبض على 12 متهماً بينهم إرهابيّ في مناطق متفرقة من بغداد، بينما أشارت إلى ضبط كدسٍ للأسلحة والأعتدة وموادّ مخدرة.

وذكرت الخلية أن “الفعاليات الأمنية للقطعات العسكرية والوكالات الاستخبارية مستمرة في ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي، والخارجين عن القانون، وبتنسيق استخباري عالي المستوى مع قسم استخبارات

وأمن عمليات بغداد، إذ تمكنت قوة مشتركة من لواء المشاة (44) التابع للفرقة الحادية عشرة ومفرزة من جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بمنطقة الراشدية مطلوباً إلى محكمة تحقيق الخالص”.