الرئيس التونسي: 460 شخصا نهبوا البلاد.. ويجب إعادة الأموال

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الثلاثاء، أن في تونس نواباً قاموا بالكسب غير المشروع واحتموا بالحصانة البرلمانية، مضيفاً أن عدد الذين نهبوا أموال تونس 460 فرداً.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس التونسي قيس سعيد، الأربعاء، مع سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية.

واقترح تسوية قانونية لإعادة الأموال المسروقة والتي بلغت على حد قوله 4,8 مليار دولار، مطالباً بضرورة إعادتها، وملوحاً بأن بحوزت قائمة بأسماء الذين سطوا على الأموال المنهوبة.

قيس سعيد: على التجار التحلي بروح وطنية في هذه الظروف الصعبة بخفض الأسعار لتلبية حاجات المواطنين

ووجه سعيد خطابه للتجار التونسيين بأنه لا مجال للمضاربة أو الاحتكار أو استغلال الأزمة، منوهاً إلى أن الدولة ستحاسب من يقوم بتلك المحاولات بيد من حديد.

وطالب سعيد، خلال اللقاء، تجار الجملة والتفصيل بالتحلي بروح الوطنية في هذه الوضعية الصعبة التي تعيشها البلاد، داعياً اياهم إلى التخفيض في الأسعار، وأنه لا مجال للاستفادة المالية من الأزمة الاقتصادية في البلاد

الرئيس التونسي: سنواجه محاولات الاحتكار بحزم قانوني

كما وأوضح سعيد بأن الدولة التونسية تعاني من ضغوط مالية لكنها ليست دولة متسولة، ملقياً اللوم على القرارات الاقتصادية الخاطئة التي تسببت بضغوط مالية كبيرة.

وحذر أيضاً من مغبة إتلاف الوثائق في الدولة، مشيراً إلى أن أولئك سيحاسبون أمام القضاء، مؤكداً أن هذه التدابير الاستثنائية فرضها الواجب