الرئيس التونسي قيس سعيد يعفي عدداً من المسؤولين في مناصب عليا من مهامهم

  • الرئيس التونسي قيس سعيد يصدر حزمة قرارات تقضي بإعفاء عدد من المسؤولين في مناصب عليا من مهامهم
  • طالت قرارات سعيد قائمة مطولة تضمنت رؤساء مديرين عامين وموظفين
  • إقالة الكاتب العام للحكومة التونسية، ومدير ديوان رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي، والمستشارين لديه
  • إقالة رئيس هيئة شهداء وجرحى الثورة في تونس

في جديد القرارات الرئاسية في تونس.. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد حزمة قرارات تقضي بإعفاء عدد من المسؤولين في مناصب عليا من مهامهم بحسب ما أفاد مراسلنا في تونس.

وطالت قرارات سعيد قائمة مطولة تضمنت رؤساء مديرين عامين وموظفين.

ومن أبرز هؤلاء، إقالة الكاتب العام للحكومة التونسية، ومدير ديوان رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي، والمستشارين لديه، بالإضافة إلى إقالة رئيس هيئة شهداء وجرحى الثورة في تونس.

ووفقاً لمراسلنا هناك، فإن الرئيس قيس سعيد سيفصح خلال الساعات المقبلة عن اسم الشخصية التي ينوي تكليفها برئاسة الحكومة الجديدة

قرارات رئاسية تونسية سابقة

وكان سعيد أعلن يوم أمس الإثنين، إقالة كلٍ من وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان من مناصبهم، وفرض حظر للتجوال من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة شهر.
 وسبق تلك القرارات تعطيل العمل ليومين بمؤسسات الدولة باستثناء الجيش والأمن والمؤسسات الصحية، بهدف إعادة هيكلة التعيينات فيها.
وجاءت هذه التغييرات السياسية إثر احتجاجات في عدد من مناطق البلاد الأحد، أعلن سعيّد في وقت سابق ” الإطاحة برئيس الوزراء هشام المشيشي وإعفائه من مهامه، وتجميد” أعمال مجلس النوّاب لمدة 30 يوماً، في قرار قال إنه كان يُفترض أن يتخذه “منذ أشهر”.
وأعرب التونسيون عن تفاؤلهم بأن الخطوات التي اتّخذها الرئيس قيس سعيد “ستنقذ” البلد المأزوم.