الجيش الإسرائيلي تستهدف مجمعات عسكرية لـ”حماس”

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مقطع فيديو قال إنه يوثق استهداف راجمات صاروخية متعددة كانت موجهة نحو إسرائيل، فضلاً عن مجمعات عسكرية في منظومة الدفاع الجوي التابعة لـ”حركة حماس”.

ويظهر الفيديو استهداف الطيران الإسرائيلي لعدة مواقع تابعة لـ”حماس”، وقال إن المنظمة الفلسطينية “تتلقى صفعة بعد صفعة”.

كذلك، نشر أدرعي مقطع فيديو آخر أشار في التعليق المرفق به إلى أنّه خلال ساعات الليلة الماضية، شنت طائرات حربية غارات على عشرات الأهداف تحت الأرض في اطار الحملة الواسعة ضد مترو الأنفاق التابع لـ”حماس” في أرجاء قطاع غزة، موجهة ضربة قوية وملموسة في هذا المجال.

ولفت أدرعي إلى أنه “جرى استهداف أهداف إرهابية أخرى طالت مواقع انتاج أسلحة وعدة مواقع اطلاق صواريخ تحت وفوق الأرض”.

وحتى الآن، فإن المواجهات الاسرائيلية الفلسطينية في غزة ما زالت مستمرة، في وقتٍ أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم أنّ سلاح الطيران الخاص به ضرب ما وصفه بأنه وحدة لتخزين السلاح في منزل مسؤول بحماس في مدينة غزة، وكذلك بنية تحتية عسكرية في مقار إقامة قادة آخرين في حماس ومنها ما يقع في خان يونس.

ويوم الأربعاء، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، للسعي إلى “تهدئة” تمهيداً للتوصل لوقف لإطلاق النار.

وقال مصدر أمني مصري إن “الجانبين وافقا من حيث المبدأ على وقف إطلاق النار بعد تدخل وسطاء، وإن كان التفاوض على التفاصيل ما زال يجري سراً”.

شاهد أيضاً: أضرار في منزل بسديروت جراء صواريخ أطلقت من غزة