Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قتلى وجرحى في انفجارين في سوريا وأصابع الاتهام تتجه لداعش

10/05/2021 . 13:28

Featured Image

صورة من مكان الحادث- المرصد السوري لحقوق الانسان

دمشق (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، خلال الساعات الفائتة، انفجار عبوة ناسفة على الطريق العام في بلدة الكرامة بريف الرقة في سوريا، ما أدى لمقتل شخص وإصابة امرأتين وطفل.

وعلى صعيد متصل, قتل حارس وحدة إرشادية تابعة لمجلس محلي في قرية الرحيات بريف الرقة الشمالي، برصاص مسلحين مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 261 مدنياً، من بينهم 17 طفل و11 مواطنة في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 480 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليون في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط مئات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.

سبعة قتلى من قوات النظام في انفجار ألغام في البادية السورية

الى ذلك, قتل سبعة عناصر على الأقل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها الاثنين في انفجار ألغام زرعها تنظيم داعش الإرهابي في البادية في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد الاثنين عن إصابة 18 آخرين بجروح جراء انفجار لغمين على الأقل زرعهما عناصر التنظيم أثناء مرور قوة عسكرية في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.