حادث انقلاب قطار طوخ يشغل الرأي العام المصري مخلفاً إصابات وقتلى.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد، عن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ في محافظة القليوبية في مصر، والذي كان متجهاً من القاهرة إلى  المنصورة.

وبدوره أوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية المصري والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة والسكان في مصر، هالة زايد، تترأس غرفة الطوارئ والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، للوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم.

عمليات الإسعاف تتوافد لمكان الحادث

وأشار مجاهد إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي) لقربهم من مكان الحادث، مؤكدا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

جدير بالذكر أن معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، لافتا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، ممن كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

وفاة مسؤول قضائي كبير في حادث انقلاب قطار طوخ

وعلى إثر الحادث، أفاد مصدر قضائي مصري إن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار طاهر عبد الباري سعيد، لقي مصرعه في حادث القطار الذي وقع في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية في مصر.