داعش خطف الشاب وأعدمه بعد يومين

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قصة خطف تاجر وإعدامه على يد عناصر من “داعش“، حيث قام التنظيم الإرهابي أيضا بابتزاز عائلته للحصول على مبلغ 100 ألف دولار مقابل تسليم جثته.

ويقول المرصد إن مجموعة تابعة للتنظيم خطفت تاجر السيارات عباس خضر جمعة البالغ من العمر 25 عاما من قرية بريف الحسكة شمال شرق سوريا وقامت بإعدامه لاحقا.

وبحسب الرواية التي نشرها المرصد فقد خطفت خلايا تابعة لتنظيم  داعش الإرهابي  تاجراً للسيارات من قرية “تل الطويل” بريف الحسكة بعد قتل شريكه يوم الرابع من شهر شباط/فبراير الجاري، حيث جرت عملية الخطف والقتل حينها بالقرب من قرية الكواشية على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وبلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، ليقوم التنظيم بعدها بإرسال شريط مصور وصور من الهاتف الخاص بالتاجر المختطف على تطبيق الواتس اب لهاتف زوجته مساء الخميس 11 من الشهر الجاري، تظهر المشاهدات عملية إعدام مروعة نفذت بزوجها.

 

بعد إرسال فيديو إعدامه.. داعش يبتز ذوي سوري بمبلغ 100 ألف دولار

الضحية عباس خضر جمعة – المرصد السوري

ويظهر في الشريط المصور التاجر “عباس خضر جمعة” 25 عاماً جاثياً على ركبتيه ومكبلاُ من الخلف، ومعصوب العينين في منطقة صحراوية جرداء، ويُسمع في الفيديو صوت شخص لم تظهر صورته، وهو يتوعد قبل إطلاق رصاصة في رأس جمعة من الخلف قائلاُ: “هذا من أصل كردي، ويعمل لدى الدفاع الذاتي، والآن رسالة لكل من يحذو حذوه، هذا هو مصيرك”.

 

داعش لم يطلب فدية بل اعدم ضحيته وبعدها طلب المال

 

دهام خضر جمعة شقيق الضحية كشف بأن شقيقه يعمل تاجراً لبيع السيارات وقد استدرجه اشخاص مجهولون بذريعة شراء سيارة يوم الخميس الماضي، مع شريك له من المكون العربي يدعى محمد ظاهر العابر الذي قتل هو ايضاً.

وقال دهام أنهم تلقوا رسالة جديدة من قتلة شقيقه يطالبون ذويه بدفع مبلغ  100 ألف دولار مقابل تسليم جثته.

وقال دهام إن شقيقه أخبره في آخر اتصال له يوم اختطافه كان ظهر الخميس 4 شباط، حدثه أنه يتواجد في بلدة الشدادي بريف الحسكة وبعدها انقطعت الاتصالات بينهم لثمانية أيام وأضاف” المعلومات الشبه مؤكدة لدينا أن شقيقي وشريكه قتلا في منطقة بهرة بريف دير-الزور”.

ويعتقد دهام أن شقيقه أُعدم في اليوم الثاني من اختطافه وأضاف :” ظننا ان الخاطفين قد يتواصلون معنا ويطلبون فدية مالية لكن لم نتخيل أن يعدموه بطريقة وحشية ويصورن جريمتهم الإرهابية”.
وتبنى تنظيم داعش الإرهابي يوم الجمعة عبر منصاته الإعلامية العملية الإرهابية متوعداً بارتكاب المزيد منها خلال الأيام القادمة.