باتت دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً يُحتذى به فيما يتعلق بمستوى الرفاهية والمرافق والمعالم البارزة والأرقام القياسية التي تحقّقها على الدوام، مما يصب في رفع مستوى السعادة التي تسعى لتوفيرها لضمان راحة المواطنين والزوّار على حدٍ سواء.

في فبراير (شباط) 2016، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن استحداث منصب وزير السعادة في الامارات، وذلك عبر حسابه في تويتر في سياق فعاليات “حوار المستقبل” في القمة العالمية للحكومات. لاحقاً وبعد تعديل التشكيل الوزاري في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، تم إضافة حقيبة وزارية جديدة لمنصب وزير السعادة، وعلى أثره تم تعيين معالي الوزيرة عهود بنت خلفان الرومي كأول وزيرة دولة للسعادة، سعياً لتحقيق السعادة لجميع أفراد المجتمع.

ويتضمن البرنامج الوطني في وزارة السعادة الامارات العديد من السياسات والبرامج والخدمات التي من شأنها تعزيز أنماط الحياة الإيجابية، بالإضافة الى تشكيل خطط لقياس مستوى الرضى والسعادة في المجتمع. هذا ويخدم البرنامج المواطنين والمقيمين والزوّار على حدٍ سواء، كما يشجّع القطاعين العام والخاص على طرح وتبني مبادرات وخطط تحقّق الأهداف المنشودة للسعادة.

الإمارات تحرض على إسعاد الناس

 

وحرصت حكومة الإمارات على إسعاد الناس لتسهيل حياتهم واختصار الأوقات التي يقضيها الأفراد في الإجراءات الحكومية، والحصول على الخدمات في أسرع وقت ممكن ومن أي مكان. هذا وحرصت الحكومة الإماراتية أيضاً على توفير حياة مميزة ذات جودة عالية لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين بهدف سعادتهم، كما واهتمت الدولة بمؤشرات السعادة ووضعتها ضمن مقاييس تقييم الأداء بهدف تعزيز هذه الثقافة التي ينبثق عنها مدينة السعادة دبي ومواطن إيجابي قادر على المساهمة في مسيرة التنمية وخدمة وطنه.

 

أشهر معالم الإمارات تكتسي بألوان الكوكب الأحمر بالتزامن مع وصول “مسبار الأمل” إلى المرّيخ
تكتسي أشهر المعالم العمرانية البارزة في دولة الإمارات والعالم العربي باللون الأحمر استعداداً لدخول مسبار الأمل، أول مسبار عربي لاستكشاف الكواكب، مدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر يوم التاسع من فبراير 2021، وذلك احتفاءً بنجاح المسبار في الوصول إلى هذه المرحلة من رحلته بين الأرض والمريخ بعد حوالي سبعة أشهر من انطلاقه نحو الفضاء الخارجي، وتتويجاً للرحلة التاريخية لأول مهمة عربية إلى الفضاء العميق وصولاً إلى الكوكب الأحمر.