في ديسمبر (كانون الأول)، أعلنت طيران الإمارات عن إطلاق الدرجة الاقتصادية الممتازة. يتم تقديمه حاليًا كترقية مجانية. لكن شركة الطيران الرئيسية في دبي لديها خطط لتعديل أسطولها من طائرات إيرباص A380 بمقاعد اقتصادية ممتازة.

ما هي الدرجة الاقتصادية الممتازة؟

هذه هي المرحلة بين الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال. تختلف المرافق اعتمادًا على شركة الطيران والطائرة المحددة ، ولكنها عمومًا تجربة تمت ترقيتها من الدرجة الاقتصادية ، ولكنها ليست فاخرة مثل درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى.

هل هي أرخص؟

يمكن أن تكون الأسعار الاقتصادية الممتازة أرخص بنسبة 60 إلى 65٪ من أسعار درجة رجال الأعمال.
في حالة طيران الإمارات ، يمكن أن تكون أجرة الدرجة الاقتصادية الممتازة 30٪ أكثر من أجرة الدرجة الاقتصادية ، وفقًا لخبير طيران.
واستنادًا إلى الأسعار الحالية المتاحة على مواقع السفر ، فإن الأسعار تبلغ حوالي 2171 درهمًا لرحلات طيران الإمارات من دبي إلى لندن ، مقارنة بسعر التذكرة الاقتصادية البالغ 1.670 درهمًا.
تبلغ تكلفة مقعد الدرجة الاقتصادية الممتاز من طيران الإمارات من دبي إلى مومباي حوالي 676 درهمًا ، مقارنة بسعر الاقتصاد الحالي البالغ 520 درهمًا.

كيف تختلف؟

تشمل الأجرة الاقتصادية الممتازة النموذجية حوالي 5-7 بوصات من المساحة الإضافية، ومقاعد أوسع. يمكن أيضًا تضمين قائمة طعام منفصلة وترفيه أفضل.

ما هي عروض طيران الإمارات؟

يحتوي كل مقعد على شاشة بحجم 13.3 بوصة ، والتي تعد وفقًا لطيران الإمارات واحدة من الأكبر في فئتها. سيحصل العملاء أيضًا على نقاط شحن يسهل الوصول إليها داخل المقعد وطاولة طعام واسعة وطاولة كوكتيل جانبية.
هناك فوائد صحية أيضًا. قد يكون السفر لساعات طويلة مع آلام الظهر تجربة مروعة للكثيرين. إذا كان لدى المرء القدرة، فعليه التفكير في ترقية مقعده في رحلة طويلة. سيشعر ظهرك بمزيد من الراحة في مقعد فسيح من درجة رجال الأعمال أو مقعد اقتصادي ممتاز.

من بدأ هذه الفكرة؟

كانت شركة EVA Air التايوانية أول شركة طيران تطلق الدرجة الاقتصادية الممتازة في عام 1992. ومنذ ذلك الحين ، قدمت 65 شركة طيران أخرى على الأقل هذه الخدمة.

 

مطارات خالية وطائرات بلا ركاب بسبب فيروس كورونا
قيد فيروس كورونا حركة الطيران بشكل عالمي، فتواجه شركات الطيران موجة من الإلغاء في قائمة متزايدة من البلدان بسبب فيروس كورونا.