Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العراق.. قوات أمنية تسحل متظاهرا أمام الطلاب

15/01/2021 . 16:17

أخبار الآن | بغداد- العراق وكالات

أظهر مقطع فيديو قوات أمنية عراقية وهي تقوم بسحل شاب والاعتداء عليه، الثلاثاء، داخل مدرسة تقع في شارع النيل قرب ساحة الحبوبي مركز التظاهرات في الناصرية في العراق .

وفيما تعيش مدينة الناصرية الواقعة بمحافظة ذي قار جنوب العراق، على صفيح ساخن بعدما شهدت خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات أمنية، بعد اعتقال الكثير من الناشطين في المحافظة، تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو أثار الغضب.

ضرب واعتقال ورعب

وذكرت معلومات صحفية أن أحد المتظاهرين من المحافظة دخل إلى إحدى المدارس التي تحمل اسم (الإعدادية المركزية) هرباً من قوات مكافحة الشغب التي كانت تلاحقه لاعتقاله لأنه مشارك في التظاهرات.

إلا ان قوات الأمن اقتحمت المدرسة وأرعبت من فيها من طلبة وأساتذة وقامت بضرب واعتقال المتظاهر أمام الجميع.

سابقة خطيرة

وإثر ذلك دانت نقابة المعلمين في ذي قار اقتحام قوات أمنية لمدرسة تابعة للمحافظة دون أمر قضائي، معتبرة أن هذا التصرف "سابقة خطيرة" و"انتهاك لقدسية الصروح التربوية".

واعلنت عبر بيان "فوجئنا باقتحام مجموعة من منتسبي الشرطة بناية الإعدادية المركزية ودخولهم إليها عنوة لمطاردة بعض الشباب".

كما أضافت: "في الوقت الذي نستنكر فيه اقتحام مدارسنا دون مسوغ قانوني أو أمر قضائي أو إبلاغ المديرية العامة للتربية، فإننا نعتبر هذا التصرف منحى خطيرا وسابقة يجب أن لا تتكرر في انتهاك قدسية الصروح التربوية".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.