وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات انفجار مطار عدن، برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الاجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.

إلى ذلك، أكد الرئيس اليمني، خلال اتصاله، برئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، للاطمئنان على سلامته وأعضاء الحكومة أن “الأعمال الارهابية التي تفتعلها ميليشيات الحوثي لن تثني الحكومة الشرعية من ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، ومواصلة جهودها الرامية الى حفظ الامن والاستقرار وجهود تطبيع الاوضاع في مختلف المحافظات وانهاء الانقلاب”.

كما وجه الحكومة وأعضاءها العمل وبوتيرة عالية من العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على احتياجات المواطن، مشددا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي.

وبعد التفجير مباشرة، غرد رئيس الوزراء اليمني، عبر تويتر قائلاً: “نحن وأعضاء الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والجميع بخير”.

يذكر أن انفجاران مصحوبان بإطلاق نار وقعا في مطار عدن، لدى وصول طائرة الحكومة، ما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى.

ووصل وزراء وأعضاء حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة قادمين من الرياض، إلى مطار عدن الدولي وذلك لمباشرة مهامها من العاصمة الموقتة.