أخبار الآن | بغداد- العراق (روداو)

أعلنت شبكة “روداو” الإعلامية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، اليوم السبت،أنه عقب نحو 3 ساعات من اختطافهما،  اليوم السبت (17 تشرين الأول 2020)، تم إطلاق سراح، كل من مراسل شبكة رووداو الإعلامية، في بغداد، والمصور المرافق له اللذين كانا يغطيان أحداث حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية التي هي تابعة لبارزاني، عقب الإفراج عنه، إن “القوات الأمنية كانت تحاول منعنا من التغطية الإعلامية، لأحداث حرق الفرع الخامس للحزب الديمقراطي في بغداد، نحن وعدة كوادر صحفية”.

وكانت قبل ساعات ذكرت روداو وهي قناة تابعة لبارزاني تابعة لبارزاني في بيان تلقت “أخبار الآن” نسخة منه، إن “قوة مسلحة تعرف عن نفسها بـ “قوات حفظ النظام” أقدمت على اختطاف كل من، مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هلكوت عزيز، والمصور المرافق له، خطاب عجمي، في بغداد، أثناء تغطية إحراق مقرٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وأضافت: “في وقتٍ نستنكر فيه خطف الزميلين بشدة، نطالب بالكشف عن المكان الذي تم سوقهما إليه، وتحريرهما بشكلٍ فوري، ونرى أن اختطافهما تطاولاً كبيراً جداً وخطيراً على حرية العمل الصحفي في العراق”.

وطالبت الشبكة “الحكومة الاتحادية في العراق بمحاولة إيجاد وتحرير مراسلها ومصورها لأن حماية حياتهما وحرية عملهما هي مسؤولية الحكومة”، وفقاً للبيان.