أخبار الآن | الإمارات – wam

تمكّنت شرطة أبوظبي من إلقاء القبض على عصابة آسيوية مؤلفة من 4 أشخاص، حاولت ترويج 573 ألف قرص من مخدر “الكبتاغون”، وذلك في عملية أطلق عليها اسم “العيون الساهرة”.

وفي السياق، قال العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، أن “العملية بدأت بورود معلومات سرية عن وجود تشكيل عصابي يسعى إلى ترويج كمية كبيرة من المواد المخدرة في مختلف إمارات الدولة، وأن شخصاً واحداً هو من يدير العصابة من خارج الدولة”.

وأوضح أنّ “الخطة الأمنية للقبض على العصابة ركزت على الإطاحة بجميع أفرادها متلبسين بذات التوقيت منعاً لإفلات بعض أطراف العصابة من العقاب”.

وأضاف: “تمكنت الخطة من الإطاحة بالتشكيل العصابي وضبط بعض كميات المخدرات بحوزتهم، إلى جانب باقي الكميات التي أرشد عنها أطراف العصابة بعدما أقروا بفعلتهم ومن ثم استكمال الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للجهات القضائية”.

وأكّد الظاهري أنّ “شرطة أبوظبي تُولي اهتماماً كبيراً لمكافحة المخدرات لما لها من آثار سلبية جسيمة على المجتمع”، مشيراً إلى أنّها “تحرص على تذليل العقبات والتحديات في سبيل الحد من انتشارها وضبط الضالعين في ترويج هذه السموم الخطيرة على الشباب”.

“الفنتانيل”.. مدمن متعافى يروي جحيم ما عاشه مع أخطر مخدر صيني

في ظل الانتقادات الدولية ضد الحكومة الصينية، بشأن إغراقها للأسواق العربية بمخدر “فنتانيل” مزور وغير قانوني، تتزايد أعداد الوفيات في صفوف الشباب العربي، بسبب هذا المخدر القاتل، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية. تعد مصر، أكبر الأسواق العربية لتهريب هذا النوع من المخدرات الكيماوية الصينية، بشكل غير قانوني، خاصة في صفوف الشباب.