أخبار الآن | الرباط -المغرب (تطبيق خبِّر)

حظيت مواقع التواصل الإجتماعي خلال فترة الحجر الصحي بإهتمام بالغ من لدن الشباب بصفة عامة والمبدعين منهم بشكل خاص، حيث عرفت مجموعات على موقع التواصل “فيسبوك” إلتحاق الألآف من الشباب المبدعين بها لأجل مشاركة مواهبهم مع البقية ولأجل دعم بعضهم البعض.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في المغرب “يوسف أسكور” كشف أن مجموعة “عقول مبدعة Creative Brains” تعتبر من بين أشهر المجموعات التي عرفت إقبالاً مهماً خلال فترة الحجر الصحي، حيث تضم في عضويتها أزيد من 800 ألف عضو، وتحقق نسب مشاهدة بمعدل 40 ألف مشاهدة للمنشور الواحد، وتتوزع فيها المشاركات بين الرسم والموسيقى والتصميم الفني وبعض القصص الملهمة. وغيرها من صنوف الإبداع التي لا حدود لها.

عبد العزيز مجاهد وهو أحد المشرفين على المجموعة أفاد مراسل “تطبيق خبِّر” بأن “فكرة المجموعة بالأساس جاءت نتيجة حاجة الشباب إلى بيئة آمنة محفزة على العطاء الفني والإبداعي”، وأضاف أن “المجموعة تنشر ما معدله 200 منشور في اليوم لشباب، الرابط الوحيد الذي يجمعهم هو رغبتهم في التميز، حيث تتيح المجموعة لهم مشاركة روابط حساباتهم الخاصة بغية ايجاد متتبعين جدد”. ليختتم قائلا “إن جميع الأعضاء ملتزمون بميثاق المجموعة الذي هو الابداع، الإحترام، التشجيع، النقد البناء والمساعدة”.

من جهتها صرحت “إسراء لوبات” وهي مغنية صاعدة وعضوة بمجموعة عقول مبدعة أنها تعرفت على المجموعة من خلال صديقة لها إبان فترة الحجر الصحي وسعدت كثيرا حين حصدت مشاركتها بأزيد من 10 آلاف اعجاب، الأمر الذي شجعها على الإستمرار في تطوير مؤهلاتها الصوتية، وأردفت أن عدداً من الأسماء الفنية المعروفة تواصلت معها لتشجيعها على الإستمرار.