أخبار الآن | مكة المكرمة – السعودية (واس)

يبيت حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى بعد قضائهم يوم التروية استعدادا للتوجه إلى مشعر عرفات مع طلوع فجر الخميس، لتأدية ركن الحج الأعظم وهو الوقوف على صعيد عرفات.

ووصل ضيوف الرحمن إلى مقر السكن المخصص لهم في مشعر منى وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لموسم حج هذا العام في مسارات منظمة، مما يحقق التباعد بين الحجاج بشكل آمن وصحي، بمرافقة مشرفين لضمان التقيد بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

ورافق توافد مواكب ضيوف بيت الله الحرام إلى مشعر منى رجال الأمن بمختلف قطاعاتهم، الذين تابعوا حركة الحجيج لضمان أمنهم وسلامتهم، وسط إجراءات صحية وتدابير وقائية وخدمات متكاملة وفرتها الحكومة السعودية لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج، وأن الحالة الصحية لهم مطمئنة.

وأشار تقرير وزارة الصحة السعودية إلى أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالفيروس في المشاعر المقدسة يوم الأربعاء، حيث بدأ حجاج بيت الله الحرام “يوم التروية” الأربعاء.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد أدّوا صباح يوم الأربعاء طواف القدوم وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة وبإشراف مباشر من الطواقم الصحية والإسعافية.

وتشهد المملكة السعودية هذا العام حجا استثنائيا، يتوافد فيه عدد محدود من ضيوف الرحمن من مختلف مناطق المملكة على مكة المكرمة، بعد أن أنهت السلطات استعداداتها لاستقبالهم.

وطبقت السلطات السعودية هذا العام، آليات صحية مشددة وإجراءات صارمة، تواكب الحجاج منذ وصولهم، يحركها هاجس رئيسي هو ربح رهان تنظيم موسم حج خال من فيروس كورونا المستجد