أخبار الآن | الرياض – السعودية

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير إن تقرير الأمم المتحدة الذي يؤكد تورط إيران في الهجوم على منشآتنا النفطية يبرز الصورة المظلمة المعروفة منذ 1979 عن النظام الإيراني، والعالم اليوم يرى ويسمع ويلمس السلوك العدواني المتنامي لهذا النظام.

ودعا الجبير في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  النظام الإيراني التوقف عن جرائمه ودعمه لأدواته، وطالب المجتمع الدولي بأن يتخذ موقفاً يمنع نظام الإيراني من الحصول على التسليح بأي حال من الأحوال، وأن يمنع من تطوير برامجه العدائية البالستية والنووية.

من جانبه، صرح نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، بأن تقرير الأمم المتحدة الذي يثبت تورط النظام الإيراني بالهجمات التخريبية على المملكة يبين الوجه الحقيقي لهذا النظام برؤيته الظلامية للمنطقة ، في نفس الوقت الذي يبحث فيه جيرانه عن استقرار المنطقة وعلاقات حسن الجوار.

وقال الأمير خالد بن سلمان، إن قرار المملكة بطلب تحقيق أممي مستقل جاء لتأكيد ما نعرفه عن النظام الإيراني وليقوم المجتمع الدولي بدوره لإيقاف ممارساته الخارجة عن القوانين والأعراف الدولية.

وعقد الأمير خالد بن سلمان الإثنين، لقاء مع المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، براين هوك.

وكان قد التقى هوك بوزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، في وقت سابق الإثنين، حيث قال الثاني إن بلاده تعتبر طهران الدولة الأولى التي تدعم الإرهاب حول العالم.

مصدر الصورة: GETTY

اقرأ أيضا:

السعودية: سنتصدى لأي هجوم إيراني محتمل بكل الوسائل