أخبار الآن | دبي – emirates.com

أعلنت شركة “طيران الإمارات” أنّ “كل راكب سيصل إلى دبي، سيُطلب منه إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) والبقاء في مكان إقامته إلى حين صدور النتائج، فإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب منه الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي”.

وذكرت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أنّ “المسافرين يحتاجون أيضاً إلى ملء استمارة الإفصاح الطبي و استمارة الخضوع للحجر الصحي“، مشيرة إلى أنه “يجب ملء الاستمارتين وطباعتهما قبل السفر وتسليمهما إلى موظفي هيئة الصحة بدبي عند الوصول، ولن تدخل استمارة الخضوع للحجر الصحي حيز التنفيذ إلا إذا تعين عليكم الخضوع للحجر الصحي”.

ونصحت “طيران الإمارات” جميع المسافرين بـ”تنزيل تطبيق (COVID-19 – DXB Smart. iOS – Android)، كما يتعين على المقيمين العائدين الإعلان عن أنهم إما يتمتعون بتأمين صحي أو يتحملون بأنفسهم كافة تكاليف العلاج أو العزل إذا لزم الأمر”.

وأضافت الشركة: “إذا كنتم تحملون تأشيرة إقامة في دبي وتريدون العودة إليها، يتعين عليكم الحصول على موافقة حكومية للدخول. ويمكنكم التقدم بطلب للحصول على هذه الموافقة أثناء إجراء الحجز عبر الإنترنت أو من خلال مراكز الاتصال التابعة لنا. بخلاف ذلك، يمكنكم استكمال تقديم الطلب بأنفسكم على الموقع الشبكي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) مباشرة قبل حجز رحلتكم معنا”.

وتابعت عبر موقعها: “أثناء عملية تقديم الطلب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA)، سيطلب منكم إدخال رقم ملف المقيم الخاص بكم. ويمكنكم العثور على هذا الرقم على تأشيرتكم ضمن (ملف). يمكنكم زيارة الموقع الشبكي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) للاطلاع على حالة طلبكم. وفي حال تمت الموافقة على طلبكم، ستتلقون رسالة بالبريد الإلكتروني تحتوي على رقم مرجعي خاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA). وإذا تعذرت معالجة الطلب في وقت تقديمه، يمكنكم إعادة المحاولة بعد أربعة أيام. ولا داعي لمتابعة حالتكم مع مركز الاتصال أو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA)”.

وأردفت: “سيطلب منكم تقديم رقم الطلب لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) لإكمال حجزكم، إما عبر الإنترنت أو من خلال مركز الاتصال التابع لنا. يرجى إحضار نسخة من رسالة البريد الإلكتروني التي تحتوي على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) عند السفر، إذ قد يطلب منكم إبرازها”.

وأكدت الشركة أن “كافة الإجراءات المُدرجة أعلاه تنطبق على جميع المقيمين في دبي المتواجدين حالياً في الخارج ويريدون العودة إلى دبي أو يريدون السفر من دبي ثم العودة إليها”.

 

الكويت تعيد تشغيل الرحلات التجارية أول أغسطس

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية، الإثنين، أنه سيتم إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل بعد إيقافها منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصحة المصرية تبدأ استخدام عقار ريمديسفير لعلاج مصابي كورونا