أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، السماح للمواطنين و المقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات و إجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأوضحت”وزارة الخارجية و التعاون الدولي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أنه سيتم اعتباراً من يوم الثالث والعشرين من يونيو الجاري، السماح للمواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا و ذلك في ضوء الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وبحسب البيان الذي صدر عن هذه الجهات الثلاث، فإنه أنه سيتم لهذا الغرض الإعلان لاحقاً عن قائمة الوجهات المسموح السفر إليها والفئات المصرح لها بالسفر إلى جانب الإجراءات التي يتوجب التقيد بها قبل وأثناء وبعد العودة من السفر بالنسبة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين.

https://twitter.com/wamnews/status/1272616237135269892?s=20

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يأتي في ضوء التطورات والمؤشرات الإيجابية التي كشفت عنها عملية التقييم المستمرة من قبل الجهات المختصة على صعيد مواجهة فيروس كورونا والتي برهنت على نجاح ملحوظ للإجراءات والتدابير المتخذة من قبل دولة الإمارات في هذا الصدد.

وأمس الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، حصيلة متدنية بإصابات فيروس كورونا في الدولة، إذ رصدت، 342 إصابة جديدة بالفيروس، وأعلنت عن 667 حالة شفاء من الفيروس، وحالتي وفاة.

وأكدت، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، الدكتورة آمنة الشامسي، أن خط الدفاع الأول مستمر في بذل الجهود والعطاء لمواجهة مرض (كوفيد – 19)، وهي جهود ساهمت في وصول الدولة لمرحلة هامة من التصدي لفيروس كورونا المستجد، وظهور بعض المؤشرات الإيجابية في الحالات اليومية، مع التأكيد أن خطر مرض (كوفيد – 19)، لايزال قائماً والالتزام بالإجراءات الاحترازية لا يزال مطلوبا.ً

مصدر الصورة: وكالة الأنباء الإماراتية (وام)
للمزيد:

لليوم الثاني على التوالي.. الإمارات تسجل رقماً متدنياً بإصابات كورونا