أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

لليوم الثاني على التوالي، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن حصيلة متدنية بإصابات فيروس كورونا في الدولة، إذ سجلت الوزارة اليوم الاثنين، 342 إصابة جديدة بالفيروس، وأعلنت عن 667 حالة شفاء من الفيروس، وحالتي وفاة.

وأكدت، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، الدكتورة آمنة الشامسي، أن خط الدفاع الأول مستمر في بذل الجهود والعطاء لمواجهة مرض كوفيد – 19 وهي جهود ساهمت في وصول الدولة لمرحلة هامة من التصدي لفيروس كورونا المستجد، وظهور بعض المؤشرات الإيجابية في الحالات اليومية، مع التأكيد أن خطر مرض كوفيد 19 لايزال قائما والالتزام بالإجراءات الاحترازية لا يزال مطلوبا.ً

وأشارت إلى استمرار خطة الفحص والكشف الوطني على مستوى الدولة بعدما أجرت الجهات الصحية أكثر من 27 ألف فحص جديد ساهمت هذه الفحوصات في الكشف عن 342 حالة إصابة جديدة تتلقى الرعاية الصحية حاليا ليصل مجموع الحالات في الدولة 42.636 حالة.

وأعلنت الدكتورة آمنة الشامسي شفاء 667 حالة جديدة من مرض كوفيد – 19 و تعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 28.129 حالة .. مشيرة إلى وفاة شخصين من المصابين بالمرض ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة إلى 291 حالة.

وأشارت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، إلى أن عدد الحالات المصابة بمرض كوفيد – 19 والتي ما زالت تتلقى العلاج بناء على الأرقام الجديدة بلغ 14.216 حالة في الدولة.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

هيئة الصحة بدبي تجمع أكثر من 20 ألف وحدة دم وتكرم المتبرعين