أخبار الآن | بريطانيا gulfnews

 

يخضع المواطنين الإماراتيين والنساء الحوامل والمقيمين فوق سن الخمسين لاختبار فيروس كورونا مجاناً ابتداءً من الأسبوع المقبل.

تم الإعلان عن هذه الخطوة اليوم بعد أن أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ، توجيهات لإجراء اختبار Covid-19 لبعض الفئات الاجتماعية مجانًا ، كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة من أجل مواجهة انتشار الفيروس التاجي.

أعلنت وزارة الصحة والوقاية والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ ، في بيان مشترك، أن الشيخ محمد قدم اختبارات COVID-19 المجانية للمواطنين الإماراتيين بالاضافة الى النساء الحوامل والمقيمين فوق سن الخمسين ، بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم أعراض مرتبطة بالفيروس وأولئك الذين هم على اتصال وثيق بالحالات المؤكدة.

ستعلن السلطات الصحية في وقت لاحق مواعيد وأوقات الاختبارات المجانية.

وأشارت الوزارة إلى أن مبادرة الشيخ محمد تتماشى مع حرص القيادة الحكيمة على اتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة الفيروس المستجد وضمان صحة وسلامة جميع شرائح المجتمع.

 

ظهور بؤرة كورونا جديدة بمراكش قبيل انتهاء مدة الحجر الصحي في المغرب
عرف حي “سيدي يوسف بن علي” بمدينة مراكش يوم الخميس المنصرم واقعة اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد، ساهمت في ارتفاع مؤشر الإصابات، بعد أن عرف انخفاضاً مهما خلال الأسبوع الماضي، وذلك قبل أيام فقط من انتهاء مدة الحجر الصحي (يوم 10 يونيو/حزيران 2020 في الساعة السادسة مساء)، ما طرح فرضية تمديده لمهلة ثالثة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نفايات كورونا تحول المحيطات إلى سلة قمامة

”الصحة العالميّة“ تتراجع عن تصريحاتها حول ندرة انتقال ”كورونا“ من أشخاص لا تظهر عليهم عوارض