أخبار الآن | القاهرة – مصر (تطبيق خبِّر)

مع تأثر الحالة النفسية لكثير من المصريين بسبب فيروس كورونا المستجد وما نتج عنه من قيود للتجول والحياة العامة، أطلق الشاب “محمد راتب” وعدد من أصدقائه مبادرة أسموها شارع السعادة.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في مصر إبراهيم مصطفى، كشف أن المبادرة تقوم على توزيع بالونات ذات ألوان مبهجة وتقديم عروض الأراجوز في الشارع، ونشر جمل تحفيزية مكتوبة يدوياً.

"شارع السعادة" مبادرة مصرية لمحاربة اكتئاب الكورونا بالضحك

 

المبادرة تم اطلاقها أمام دار الأوبرا المصرية قرب ميدان التحرير في العاصمة المصرية القاهرة، وجذبت انتباه العديد من المارة خصوصاً الأطفال، وفق ما رصده مراسل “تطبيق خبِّر“.
وفي هذا الرطار، قال “محمد راتب” او راسم السعادة كما يحب ان يلقب، “إن المبادرة تهدف لإدخال البهجة والسرور على قلب المواطنين دون أي مقابل، وأن الأجر الوحيد الذي ينتظره هو رؤية الفرحة في عيون من تصلهم المبادرة، مضيفاً، “أنه خلال الأعوام الماضية قام مع أصدقائه بتقديم عروض مشابهة في عدة محافظات مصرية، أي تقديم عروض ترفيهية، لنشر السعادة بين المارة بهدف مساعدتهم على تخطي الأعباء اليومية.

"شارع السعادة" مبادرة مصرية لمحاربة اكتئاب الكورونا بالضحك

 

وبعد ظهور فيروس كورونا وما سببه من تداعيات اقتصادية وانتشار حالة القلق، قرر “محمد راتب” مع أصدقائه تقديم مبادرة “شارع السعادة” للمساهمة في نشر البهجة، وذلك تحت عنوان “كن سببا في سعادة الناس”.

وكانت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة المصرية قد أطلقت منذ أسابيع حملة “احمي النفسية”، التي تستهدف تفادي المجتمع الآثار السلبية للإجراءات التي اتخذت بشأن مواجهة فيروس كورونا مثل العزل والحظر لحماية المواطنين من المخالطة التى تتسبب فى انتقال المرض من شخص لآخر، بعد رصد زيادة في حالات الاكتئاب والقلق الناتج عن تداعيات فيروس كورونا المستجد.

"شارع السعادة" مبادرة مصرية لمحاربة اكتئاب الكورونا بالضحك

 

للمزيد:

جراحة أسنان تعالج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً بالجزائر

ظهور بؤرة كورونا جديدة بمراكش قبيل انتهاء مدة الحجر الصحي في المغرب