أخبار الآن | باتنة – الجزائر (تطبيق خبِّر)

يحتاج الأطفال وخصوصا من هم من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى رعاية دائمة وخاصة، لاسيما في الامور المرتبطة بصحتهم، وفي طليعتها صحة أسنانهم.

 

في الجزائر، أطلقت جراحة الأسنان الدكتورة حياة بوهزة (صاحبة عيادة خاصة بباتنة شرقي الجزائر) مبادرة لعلاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً، خصوصا وأن أغلبهم يعانون من أمراض مزمنة نتيجة مضاعفات الأدوية التي تمنح لهم من قبل الأطباء الذين يمتنعون عن مداواتهم.

الدكتورة بوهزة قالت لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر عبد المؤمن لعرابي أن “مبادرتها هذه جاءت لرد الاعتبار لهذه الفئة التي يأبى الكثير من أطباء الأسنان مداواتهم بحجة أنهم يمثلون خطرا على مسارهم المهني، بالإضافة إلى أن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لايستطيعون التعبير عن أمراضهم وآلامهم بطريقة سهلة وطبيعية”.

وأضافت الدكتورة بوهزة أن “طبيب الأسنان يحتاج من المريض أن يكون متعاوناً معه ومطيعاً في بعض حركات الفم، وهذا ما لا يستطيع هؤلاء الأطفال فعله”.

هذا وخلفت هذه المبادرة ردود أفعال إيجابية لدى أولياء أمور الطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أكد بعضهم أن أبناءهم شفوا من الكثير من الأمراض التي كانت مصاحبة لالتهاب الفم.

وكانت الطبيبة المذكورة قدأطلقت مبادرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ماخلق ردود فعل إيجابية لدى شريحة واسعة من المغردين.

للمزيد:

“الأطفال يتبرعون من أجل الجزائر”.. مبادرة للصغار للمشاركة بمكافحة كورونا

حملة “قفة وكتاب”.. هبة تضامنية لتشجيع القراءة في الجزائر ومساعدة الفئات الهشة بزمن كورونا

صحتك النفسية أونلاين.. أطباء من الجزائر ينشؤون خلية مساعدة من تأثيرات كورونا