أخبار الآن | شبرا الخيمة – مصر (تطبيق خبِّر)

الملاهي الشعبية أو “ملاهي الغلابة” هي إحدى وسائل الترفيه المتعارف عليها قديما فى الاحياء الشعبية قبل ظهور مايسمى بمدن الملاهى التي يحتشد بها آلاف الأطفال فى فترات الاعياد من كل عام، ولكن هذا العام اختلف الأمر كثيرا مع إغلاق مدن الملاهي الكبرى بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر .

 

مراسل تطبيق خبِّر الميداني فى مصر “جون سامي” رصد انتشار الاطفال في الملاهي الشعبية في منطقة شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، حيث توجهت أنظار الاطفال من جديد إلى ملاهي الغلابة التي قذ عزفوا عنها منذ سنوات، وتجمعت اعداد كبيرة من الأسر ومعهم أطفالهم امام مايسمى بلعبة الساقية والمراجيح التى تأخذ شكل المركب ولعبة السوستة التقليدية وأخذ الآباء يلتقطون الصور التذكارية لأبنائهم.

إقبال كثيف على الملاهي الشعبية بمصر خلال عيد الفطر بالتزامن مع كورونا

 

صاحب الألعاب “محمود السيد” أكد أن هذا العام شهدت الملاهي الشعبية إقبالا كثيفا لم يراه منذ عدة سنوات مع قرارات الحكومة بإغلاق مدن الملاهي الكبرى وكورنيش النيل وكافة الحدائق ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة، وأوضح أن الملاهي أصبحت ليست وسيلة ترفيه الغلابة فحسب ولكن لجأت إليها طبقات من الأسر لم يشاهدها من قبل.

إقبال كثيف على الملاهي الشعبية بمصر خلال عيد الفطر بالتزامن مع كورونا

 

وأشار محمود إلى أنه رغم كون الألعاب تقليدية وبسيطة وتعمل دون استخدام الكهرباء إلا أنها نجحت فى إدخال البهجة والفرحة فى نفوس الكثيرين من الأطفال خلال فترة عيد الفطر المبارك، كما حصد الكثير من المال للمرة الأولى منذ عزوف الاطفال عن تلك الملاهي البسيطة.

إقبال كثيف على الملاهي الشعبية بمصر خلال عيد الفطر بالتزامن مع كورونا

 

وفي هذا الاطار، أكدت السيدة عبير أبوبكر أنها لم تجد أي وسيلة ترفيه وتسلية لأطفالها فى فترة العيد سوى الملاهي البسيطة وأشارت إلى أنها اعتادت في كل عيد أن تذهب إلى إحدى الحدائق الكبرى مع اطفالها للاستمتاع وقضاء وقت ممتع مع الأقارب.

للمزيد:

فيروس كورونا يفشل في حجر مسحراتي رمضان في مصر

مصر.. رسالة دعم فنية للأطباء في مواجهة كورونا بالرسم والنحت