أخبار الآن | الجزائر (تطبيق خبِّر)

لأول مرة في تاريخ كرة القدم خصوصا والرياضة عموما في الجزائر تقام ندوات ومحاضرات بتقنية التحاضر عن بعد عبر تطبيق زووم « ZOOM » يقدمها مدربون محترفون ورياضيون من داخل الجزائر ومن الخارج.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر “عقبة بن عامر “، كشف أن “TECHNOPERF ” هي صاحبة الفكرة ومستضيفة البرامج والتكوينات الرياضية في الجزائر العاصمة استغلت فترة الحجر الصحي بسبب أزمة كورونا العاليمة وباستهلت الفكرة بمحاضرة عن بعد في اختصاص كرة اليد ينشطها المدرب البرتغالي لفريق بنفيكا السابق ومدرب “AGUA-SANTAS ” الحالي خوسيه أنطونيو سيلفا “DR. JOSE ANTONIO SILVA ” بعنوان ” إدارة المنافسة وتحليل الخصم ” بثت عبر صفحة فايسبوك ” COACHING HANDBALL SCHOOL DZ” على الساعة 22.00 بتوقيت الجزائر.

بسبب كورونا.. كرة القدم عبر "ZOOM" في الجزائر

 

نجاح هذه المحاضرة أدى إلى فتح المجال أمام محاضرات تطبيق ” ZOOM ” في اختصاص كرة القدم، إذ قدمت المحاضرة الأولى يوم الأحد عبر تطبيق زووم وفي نفس التوقيت من المدرب الجزائري د.حميسي عبد النور – مدرب فريق رائد القبة في الجزائر العاصمة عنوانها “استراتيجيات الاجتماع التقني قبل المباراة في كرة القدم” ، تليها وفي نفس التوقيت الإثنين محاضرة عامة في الرياضة بعنوان “مهنة متخصص في التغذية الرياضية” للدكتور الطيب بن صالح – صيدلي ومتخصص في علوم البيوطبية الرياضية.

بسبب كورونا.. كرة القدم عبر "ZOOM" في الجزائر

 

صحفيون وإعلاميون ثمنوا المبادرة، منهم المعلق الرياضي الشهير حفيظ دراجي الذي علق عبر صفحته على فيسبوك: “لأول مرة في الجزائر محاضرات في كرة القدم بتقنية الزوم لفنيين جزائريين تعميما للفائدة ..برافو”.
الصحفي الجزائري مصطفى بونيف شارك أيضا الموعد على صفحته في فيسبوك :” لأول محاضرات في معشوقة الجماهير.. كرة القدم بتقنية زووم.. مبادرة رائعة كونوا في الموعد.”

بسبب كورونا.. كرة القدم عبر "ZOOM" في الجزائر
متابعون للشأن الرياضي أبدوا إعجابهم وتشجيعهم للاستفادة من التكنولوجيا في مجال المعرفة الرياضية معتبرين المبادرة فرصة للتأطير الرياضي والتفكير في مواصلة البرامج بعد أزمة كورونا باستضافة النخب العالمية للتكوين الرياضي الفني والإداري.. بينما تطرح مجانية المبادرة عقبة في تحولها من ظرفية إلى دائمة.

بسبب كورونا.. كرة القدم عبر "ZOOM" في الجزائر

للمزيد:

افطار دليفري.. مبادرة لتكريم الطواقم الطبية وعمال الطوارئ في رمضان بالجزائر

“بنك الطعام الجزائري”.. مبادرة لتموين المحتاجين والمتضررين من كورونا في رمضان

“قعدات زمان” غائبة عن ليالي الجزائر في رمضان.. والسبب كورونا

صحفيات جزائريات يطلقن مبادرة غير مسبوقة تزامناً مع كورونا في شهر رمضان