أخبار الآن | الجزائر (تطبيق خبِّر)

منذ بداية انتشار فيروس كورونا في الجزائر أوائل شهر مارس 2020 واتخاذ الدولة لإجراءات الإغلاق والحجر الصحي برز في الواجهة بعض الناشطين وجمعيات المجتمع المدني للمساهمة في احتواء الوضع الصحي وتقديم يد العون للفئات المتضررة.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر “عقبة بن عامر”، كشف أنه مع استمرار الإغلاق تشكلت تنسيقية تضم العديد من الجمعيات المعروفة في الجزائر العاصمة بهدف ترشيد العمل الخيري والتضامني، ما ساهم في اقتناء المواد الغذائية للعائلات وكذلك تدعيم المراكز الصحية بالمستلزمات الطبية الوقائية نظرا للندرة الحاصلة عالميا جراء الطلب المتزايد، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لمختلف الأطباء المتطوعين في عملية تعقيم المستلزمات الوقائية الفردية.

افطار دليفري.. مبادرة لتكريم الطواقم الطبية وعمال الطوارئ في رمضان بالجزائر

مشروع “إطعام” .. مائدة رمضان دليفري:
خلال شهر رمضان جنّد عمال القطاع الصحي والحماية المدنية أنفسهم، ونظرا لخصوصية الشهر الفضيل عند الجزائريين وبهدف تعويضهم عن دفئ الموائد الأسرية قامت مجموعة تنسيقية متطوعي الجزائر بتفعيل مشروع “إطعام” الطواقم الطبية، وذلك بإعداد وجبات طعام الإفطار لمختلف المصالح المتكفلة بمرضى كوفيد 19.

افطار دليفري.. مبادرة لتكريم الطواقم الطبية وعمال الطوارئ في رمضان بالجزائر

التنسيقية كانت قد تكفلت بإطعام الطواقم الطبية في بعض المصالح الطبية في الجزائر العاصمة والبليدة (أكبر بؤرتين لانتشار كورونا)، لتشمل العملية الآن في رمضان جميع المصالح الطبية بجميع مستشفيات العاصمة، حيث تقدم الوجبات لجميع الطواقم والأعوان، بعد حصولها على ترخيص من إدارات المستشفيات لضمان حصرية التوزيع وتجنب فوضى التموين.

افطار دليفري.. مبادرة لتكريم الطواقم الطبية وعمال الطوارئ في رمضان بالجزائر

كما قامت تنسيقية متطوعي الجزائر بنشاطات مصاحبة لأزمة كورونا منها تدعيم بنك الدم باستحداث منصة الكترونية لتنظيم المتبرعين وإحصائهم، إضافة إلى مساهمتها في دفن ضحايا فيروس كورونا نظرا لخصوصية هذا الموضوع والإجراءات المصاحبة.

للمزيد:

“بنك الطعام الجزائري”.. مبادرة لتموين المحتاجين والمتضررين من كورونا في رمضان

“قعدات زمان” غائبة عن ليالي الجزائر في رمضان.. والسبب كورونا

صحفيات جزائريات يطلقن مبادرة غير مسبوقة تزامناً مع كورونا في شهر رمضان