أخبار الآن| سوريا (متابعات)

ابن خال بشار الأسد… الرجل القوي الذي يدير قطاعات اقتصادية كبيرة في سوريا، الذي كان لسنوات  الواجهة الإقتصادية لنظام  الأسد يشتكي اليوم من  الإبتزاز ويتوجه إلى بشار الأسد بفيديو عبر الفيسبوك.

فعلى وقع انتقادات روسية لنظام  الأسد، اتخذت سلسلة  اجراءات منها مصادرة جهات سورية  أموال مخلوف وعمدت وزارة المالية التابعة لنظام  الأسد بحجز أموال شركة تابعة لمخلوف بالإضافة إلى معلومات عن قرار الحجز على شركة ” آبار بتروليوم سيرفيس” المسجلة ببيروت والتي تعمل في صفقات نقل الوقود والمواد النفطية وقد أدرج اسمها في قائمة  العقوبات الأمركية.

و قد برر الحجز لضمان حقوق خزينة الدولة من الرسوم و الغرامات المتوجبة من العام 2019 فيما أكدت المعلومات أن  هناك حرب تصفية حسابات بين خال بشار الأسد المقيم في روسيا محمد مخلوف و ابنه المقيم في دمشق رامي مخلوف من  جهة و بين أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد.

بفيديو بث من  صفحة فيسبوك  كانت  بياناتها لغاية آب أغسطس من  العام  2016 تعود ملكيتها لماهر الأسد  أطل رامي مخلوف

 

بعد تضييق الخناق عليه رامي مخلوف يطل عبر الفيسبوك مخاطبا الأسد

في تسجيل مصور تحت عنوان ( كن مع الله و لا تبالي) ناشد فيه ابن عمته لمساعدته في حل قضية الإتهامات التي وجهت لشركته ” سيرتيل” للإتصالات وطالب مخلوف مساعدة الأسد له في عدم انهيار شركته بسبب الضرائب المترتبة عليها  لانه وبحسب ما قال الدولة ليست محقة لأنها  ترجع الى عقود تمت  بموافقة الطرفين ولا  يحق لأحد أن يغيرّها.

مخلوف قال إن مؤسساته من أهمّ دافعي الضريبة و أهمّ رافدي الخزينة بالسيولة.

الفضيحة الأخيرة التي أثيرت و التي لم ينفها  مخلوف  وصلت إلى مصر التي صادرت شحنة مخدرات كانت في طريقها إلى ليبيا داخل علب كرتونية مخصصة لإنتاج الألبان والأجبان خاصة بشركة” ميلك مان” السورية  والتي يملكها مخلوف.

و بحسب ميناء بور سعيد، فإن الشحنة تضمنت  4 أطنان من الحشيش وهوما فسره مخلوف في بيان له  باستخدام تجار مخدرات لم يشر إلى أسمائهم باستخدام منتجات شركته للقيام بهذه  الأعمال مناشدا الأسد بوضع  حد لهذه الممارسات.

اللافت في الموضوع، هو أن مخلوف أقرّ بعد تضييق الخناق عليه أنه شريك النظام. و قال إن شركته تقاسم عائداتها والأرباح مع الدولة بالمناصفة قائلا لماذا كلما زاد العطاء زادت النقمة؟

مصدر الصورة : فيديو الفيس بوك

أقرا ايضا : 

رامي مخلوف يقول إنه يواجه حملة ضغط