أخبار الآن | بغداد- العراق (واع)

بحث الرئيس العراقي برهم صالح، أمس الثلاثاء، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والصحية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيانه الذي تلقته وكالة النباء العراقية (واع) عقب إستقبال صالح للحلبوسي، أنه جرى أثناء اللقاء التأكيد على ضرورة بذل الجهود للإسراع بتشكيل حكومة جديدة تلبي آمال العراقيين وطموحاتهم، وتحقق الإصلاحات المنشودة من خلال دعم رئيس الوزراء المكلف بهذا الشأن. أضاف البيان أنه تمت مناقشة الآليات المتبعة من قبل مؤسسات الدولة المتخصصة لمواجهة وباء كورونا المستجد، وأهمية تضافر الجهود للحدّ من انتشار هذه الجائحة عن طريق اتباع توجيهات خلية الأزمة والنصائح الصحية العامة.

رئيس مجلس النواب يفتتح مستشفى ميدانياً لمصابي كورونا

هذا وافتتح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس الثلاثاء، مستشفى ميدانياً في بغداد لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الحلبوسي وبحضور وزير الصحة جعفر صادق علاوي، ورئيس تحالف القوى العراقية محمد تميم، والنائب زياد الجنابي، ومحافظ بغداد محمد جابر العطا، افتتح المستشفى الميداني في العاصمة بغداد، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا،. أضاف أن المستشفى تم تجهيزه بجميع المستلزمات الطبية”، مشيراً إلى أنه مجهز بسعة 130 سريراً، وخصص لمعالجة مصابي فيروس كورونا وللحجر الصحي.

جدير بالذكر أن المستشفى تم إنشاؤه بمبادرة من رئيس مجلس النواب، بإشراف وزارة الصحة ومحافظة بغداد، وانه سيتم افتتاح مستشفيات أُخر في محافظات الأنبار والنجف ونينوى ضمن المبادرة نفسها.

 

مصدر الصورة: Getty images

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة