أخبار الآن | سوريا (خاص)

قال شريك أمني للولايات المتحدة الأمريكية في جنوب شرق سوريا إنها أحبطت عملية تهريب مخدرات لحزب الله، وهي ثاني عملية إحباط من هذا النوع في أقل من شهر.

في السابع من شهر أبريل، قال جيش مغاوير الثورة إنه أحبط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات التابعة لحزب الله، ونشر صورًا لعشرات أكياس المخدرات المضبوطة.

وأضاف جيش مغاوير الثورة، التي دخل في شراكة مع الولايات المتحدة في الحرب ضد داعش، أن المخدرات كانت مخصصة للتهريب إلى الأردن والخليج.

وقال جيش المغاوير لأخبار الآن إن حزب الله استخدم أسلوب تهريب لم يره من قبل، موضحًا أن المخدرات كانت معبأة في عبوات للشحوم الصناعية.

ويتمركز جيش المغاوير الثوري في مساحة صغيرة من الأراضي المحيطة بالقاعدة العسكرية الأمريكية في التنف، بالقرب من حدود سوريا مع العراق والأردن.

في 16 من شهر مارس، قال جيش المغاوير الثوري إنه أحبط محاولة شبيهة لتهريب المخدرات من قبل حزب الله تحتوي على حوالي 100 كيلوغرام من الحشيش و5000 حبة من مخدر الكبتاغون. وقال لأخبار الآن ” إن هذه الشحنة كانت متوجهة إلى السعودية ودول الخليج العربي عبر الأردن”.

قالت وزارة الدفاع الأمريكية في تقرير صدر في شهر فبراير 2020 إنها ستواصل العمل مع جيش مغاور الثورة في جنوب شرق سوريا لدعم العمليات ضد داعش.

قال التقرير: “هذا الشريك الذي تم فحصه هو القوة المهمة الوحيدة التي تقوم بدوريات مضادة لداعش وعمليات مباشرة في جنوب شرق سوريا”.

ووصفت وزارة الدفاع الأمريكية جيش المغاوير الثوري بأنه “شريك رئيسي”، مضيفة أنه يجب عليه زيادة عدد مقاتليه من 300 مقاتل إلى 500.

اقرأ المزيد:

مقتل مقاتل من حزب الله في ظروف غامضة جنوب لبنان