أخبار الآن | تونس (أ ف ب)

شددت السلطات التونسية، الثلاثاء، على أنها أجهزتها، ستكون صارمة في تطبيق القانون، في حق الأشخاص الحاملين لفيروس (كوفيد-19)، والذين لم يلتزموا بالحجر الصحي العام وتعليمات وزارة الصحة.

وقال وزير الداخلية التونسي، هشام المشيشي، في مؤتمر صحافي مشترك، مع وزير الصحة، إن كل شخص حامل لفيروس كوفيد-19 “ولا يلتزم بالحجر الصحي وتعليمات وزارة الصحة وانتقل الفيروس لشخص آخر، فيمكننا متابعته وفقاً للمجلة الجنائية، وإذا تسبب ذلك في وفاة بإمكننا متابعته وفق القتل على وجه الخطأ”.

وتابع المشيشي، “هناك أشخاص تم تشخيصهم حاملين للمرض، ولا يلتزمون بالحجر الصحيّ”، مضيفاً “سنكون صارمين في تطبيق القانون، مسؤوليتنا حماية الشعب وليست الغاية التضييق على الحريات”.

وأقرت السلطات التونسية الإغلاق التام منذ 22 آذار/مارس، الماضي إلى حدود التاسع عشر من شهر نيسان/أبريل الحالي، لكن وفي الأيام الأخيرة، لم يتم احترامه من قبل العديد من الأشخاص ولُوحظ تهاون من قبل المواطنين في الالتزام بذلك.

وتدافع العشرات أمام مقرات البريد مؤخرا للحصول على المساعدات المالية التي أقرتها الحكومة واضطرت قوات الأمن، إلى تفريقهم باستعمال القوة في مناطق مختلفة من البلاد.

وأوقفت وزارة الداخلية أكثر من 600 شخص لم يلتزموا بالحجر الصحي، وأخضعت سبعين آخرين للإقامة الجبرية، وفقا للوزير.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

ارتفاع إصابات كورونا إلى 596 في تونس