أخبار الآن | تونس العاصمة – تونس (متابعات)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، مقتل رجل أمن في العملية الارهابية بمحيط السفارة الامريكية بالعاصمة، بحسب وكالة الانباء التونسية.

وقالت وسائل إعلام تونسية محلية إن ملازما أولا قتل في العملية الإرهابية قرب سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالبحيرة، بعد أن خضع إلى عملية جراحية مستعجلة نظرا لجروحه الخطرة، وأضافت ان الملازم الأول يدعى توفيق الميساوي.

وذكرت وسائل إعلام محلية انه تم تحديد هوية منفذي التفجير الإرهابي قرب السفارة الأمريكية في العاصمة وهما سليم الزنادي وحبيب لعقة وكان قد قضيا عقوبة في السجن بتهمة الإنتماء لتنظيم إرهابي.

وقالت السلطات التونسية إن الإرهابيين استعملا كمية كبيرة من المتفجرات والدراجة النارية كانت أيضاً مفخخة.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، ان شخصين ارهابيين نفذا هجوماً انتحارياً مستهدفين قوات قريبة من مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس وقد قتلا خلال العملية فيما جرح ستة آخرون.

وقالت وزارة الداخلية في بيان أن نفرين قاما باستهداف دوريّة أمنيّة مركّزة بمنطقة البحيرة 2 بالشّارع المقابل للسّفارة الأمريكية وذلك بتفجير نفسيهما.

وقد أسفرت هذه العمليّة عن “مصرع الإرهابيّيْن وإصابة خمسة أعوان أمن إصابات متفاوتة الخطورة وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة”، وفقا للبيان.

وقالت السفارة الامريكية في بيان مقتضب على صفحة فيسبوك إن فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأمريكية في تونس، راجية بعدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية.
وقد وضعت كافّة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة وفقا للداخلية.

بدورها حذرت السفارة الفرنسية في تونس رعاياها من الاقتراب من المناطق المجاورة للبحيرة.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

اللحظات الأولى لتفجير السفارة الأمريكية في تونس