أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلنت هيئة الصحة بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إمكانية إجراء اختبارات اللياقة الطبية والحصول على نتائجها وتأشيرة الدخول إلى البلاد في غضون 30 دقيقة، وذلك لبطاقات لكبار الشخصيات والمستثمرين وحاملي تأشيرة الإقامة الذهبية.

في تجربة جديدة تماماُ سيكون العملاء قادرين على إعطاء سيارتهم لخدمة صف السيارات الذكية.

يستخدم المركز الذكي أربعة روبوتات، ولكل منها وظيفة مختلفة “بما في ذلك خدمة العملاء، والتتابع، والتموين، والبيع”.

ويستدعي نظام Smart Q- الأول من نوعه، العميل باسمه وصورته، ثم يوجههم إلى مقصورات سحب الدم، التي تتميز بأبواب زجاجية ذكية شفافة، تصبح ملوّنة إلكترونياً بمجرد أن يسير العميل في لضمان خصوصيتهم، وذلك باستخدام التحكم الصوتي.

يعد المركز الأول من نوعه، كمركز لياقة بدنية في المنطقة مستخدماً أول جهاز لجمع الدم بالضغط على الزر في العالم، ما يمنح العميل تجربة صحية خالية من الألم أثناء استخدام تقنية NFC لتدوين رحلته.

لتسهيل عملية سحب الدم للصحة المهنية ، يتم استخدام جهاز إلكتروني لتحديد موقع الوريد قبل سحب الدم. يستخدم Smart Salem أيضًا أول تقنية معتمدة من منظمة العفو الدولية للرعاية الصحية لتشخيص السل في الأشعة السينية في الصدر خلال ثوانٍ.

يقوم النظام تلقائياً بإرسال النتائج إلى الأطراف المعنية بطريقة آمنة، حيث سيتمكن العملاء من إجراء الدفع عبر القنوات الذكية مثل Apple pay و Samsung pay و mPay و ePay

أثناء انتظار إعداد مستنداتهم، يمكن للعملاء شغل مقعد في منطقة الانتظار والحصول على المرطبات والوجبات الخفيفة المقدمة من روبوت البيع أو طلب عناصر أخرى على الطاولات الذكية للحصول عليها يتم تسليمها بواسطة روبوت تقديم الطعام. يمكنهم أيضًا استخدام الأجهزة اللوحية المتوفرة في منطقة الانتظار.

ستقلل كل هذه التقنيات رحلة العميل بحيث لا تتجاوز 30 دقيقة، شاملة ختم التأشيرة.

للمزيد:

منعاً من انتشار فيروس كورونا.. الإمارات تمنع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند