أخبار الآن | العراق تويتر 

 

قامت قوات الأمن العراقية وبعض الميلشيات بإقتحام ساحتي التحرير والخلاني وسط العاصمة بغداد، لتفريق المتظاهرين، وإجبارهم على فض اعتصامهم بالقوة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعدد من المتظاهرين، يؤكدون عثورهم على جهاز لاسلكي تابع لقوات مكافحة الشغب الإيرانية، في ساحة الخلاني في بغداد.

كما جرى توثيق رسائل متبادلة باللغة الفارسية بين العناصر التي تمتلك هذه الأجهزة، ما دفع النشطاء لتأكيد وجود قوات إيرانية بين المسلحين الذين يقومون بقمعهم.

كما نشر الناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي على المتظاهرين، بالإضافة إلى الهجوم على خيام المتظاهرين بالأسلحة البيضاء.

وأشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن قوات مكافحة الشغب الإيراني والحرس الثوري كانت برفقة قوات الأمن العراقية عند اقتحام الميدان، وأن العثور على هذه الجهاز فضح هذه العناصر وهو ما يؤكد صحة كلام المتظاهرين.

المليشيات الإيرانية تقمع المتظاهرين في العراق
لم تكن مظاهرات العراق الأخيرة خالية من التدخل الإيراني في قمع تلك المظاهرات ضد الفساد، حيث قتل أكثر من 100 عراقي برصاص الأمن العراقي وقوات الحشد الشعبي وملشيات تابعة لإيران حسب ما أوردته عدة مقاطع فيديو من وسائل التواصل الإجتماعي عبر الناشطين

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

50 شاحنة أميركية تغادر العراق إلى سوريا

هجوم صاروخي قرب محيط السفارة الأمريكية في بغداد – مطبخ أخبار اليوم