أخبار الآن | الإمارات – alittihad

تلبية لتوجيهات قيادة الإمارات الرشيدة، نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولى من برنامج المساعدات الإنسانية للمتأثرين من بركان “تال” في الفلبين. وجرى ذلك بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.

واستفاد من هذه المساعدات في هذه المرحلة نحو 15 ألف شخص في المناطق الاكثر تضرراً من البركان، حيث جرى توزيع المواد الغذائية والصحية المتنوعة، إلى جانب معدات الإيواء والمستلزمات المنزلية، والمكملات الغذائية للأطفال، فضلاً عن تنفيذ برامج للدعم النفسي والاجتماعي.

وفي السياق، أكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن “عمليات الهيئة الإغاثية للمتأثرين من بركان تال حظيت بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان”، مشيراً في هذا الصدد إلى اتصال سموه هاتفياً بالوفد، واطلاع سموه على الأوضاع الميدانية هناك، والتعرف على التحديات الإنسانية التي خلفها البركان.

وأضاف: “أن سموه يتابع تحركات وفود الهيئة على الساحة الإنسانية الدولية، ويقف على مبادراتها لصالح المتأثرين من الكوارث والأزمات، ويوجه بتعزيز جهود الهيئة في هذا الصدد”.

وقال أمين عام الهلال الأحمر إن هذا البرنامج الإنساني يأتي في إطار اهتمام الدولة وقيادتها الرشيدة بالقضايا الإنسانية العاجلة والملحة، وابتكار الحلول لها والتدخل إنسانياً لتخفيف معاناة ضحاياها.

ولفت إلى أن “الإمارات كعادتها دائماً تتجاوب مع الظروف الإنسانية السائدة في كل مكان، وتعمل على الحد من تأثيرها على السكان المحليين، عبر مساعداتها المباشرة لهم، ودعمها اللامحدود للمنظمات الإقليمية والدولية التي ترعى شؤونهم وتوفر لهم ظروف حياة أفضل”.

وفيما خص المحور الثاني من برنامج المساعدات، فإنه سيتضمن تسيير رحلات إغاثية جوية من داخل الدولة تحمل المؤن والمستلزمات الضرورية الأخرى، المتوفرة ضمن المخزون الاستراتيجي للهيئة من المواد الإغاثية.

ثوران بركان تال

أطلق بركان يقع جنوب العاصمة الفلبينية رمادا وأبخرة وصلت إلى ارتفاع 100 متر في الهواء

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

طائرة أممية تجلي ثاني دفعة من مرضى صنعاء