أخبار الآن| تل أبيض (رويترز)

تسعى العائلات النازحة في سوريا إلى الحصولِ على الأمان والمساعدة في مخيماتٍ للاجئين في تل ابيض بعيد عن الضرباتِ العسكرية للجيش التركي.
في جميع أنحاء شمال سوريا، هُـجرَ عشرات الآلاف من ديارهم ، وهي أزمةُ إنسانية جديدة في جزءٍ من البلاد .
قالت السلطات إن أكثر من 275 ألف شخص نزحوا بسبب هجوم تركي بدأ الأسبوع الماضي في شمال شرق سوريا. ويشمل هذا العدد أكثر من 70 ألف طفل.في المخيمات ، التي أقيمت بين الحقول المفتوحة والمباني المدرسية ، حاول اللاجئون العراقيون الذين فروا من ظروف معيشية قاسية في مخيم عين عيسى جنوب الحدود التركية ، الحفاظ على أمان عائلاتهم.

قال أبو عبد الله ، الذي وصل إلى سوريا قبل خمس سنوات: “كنت في عين عيسى منذ عامين مع عائلتي التي تتكون من 22 شخصًا بمن فيهم أطفالي وأحفادنا. كنت عالقًا في عين عيسى بينما كنت جالسًا داخل أحد السجون”. من الأنبار العراقية.

المباني المدرسية في منطقة تل أبيض التي تحولت مساحاتها الخارجية إلى معسكرات مؤقتة هي ثلاثة. يستضيف كل واحد منهم حوالي 15 عائلة.

وافقت تركيا يوم الخميس (17 أكتوبر) في محادثات مع الولايات المتحدة على وقف لمدة خمسة أيام في الهجوم لإتاحة الوقت للمقاتلين الأكراد للانسحاب من “منطقة آمنة” تهدف تركيا إلى إقامة في شمال شرق سوريا بالقرب من الحدود التركية.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد: 

قوات أمريكية تدخل العراق بعد مغادرتها سوريا