أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

أكدت المرجعية الدينية الشيعية العليا في العراق في مدينة كربلاء، الجمعة، دعمها لمطالب المتظاهرين، داعية الحكومة العراقية إلى “تدارك الأمور قبل فوات الأوان”.

وفي خطبة الجمعة، قال أحمد الصافي، ممثل آية الله العظمى علي السيستاني، أعلى مرجعية شيعية في العراق، إن “هناك اعتداءات مرفوضة ومدانة على المتظاهرين السلميين وعلى القوات الأمنية”، مؤكدا أنه “على الحكومة أن تغير نهجها في التعامل مع مشاكل البلد” و”تدارك الأمور قبل فوات الأوان”.

وأضاف الصافي أن “على الحكومة النهوض بواجباتها وأن تقوم بما في وسعها لتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل والابتعاد عن المحسوبيات في الوظائف العامة واستكمال ملفات المتهمين بالتلاعب بالأموال العامة وسوقهم إلى العدالة”.

وتصاعدت المواجهة بين المحتجين الذين باتوا يطالبون “بإسقاط الحكومة” وشرطة مكافحة الشغب الجمعة في العراق على الرغم من نداءات رئيس الوزراء إلى التحلي بالصبر ومن قطع الإنترنت في اليوم الرابع من التظاهرات التي خلفت 44 قتيلاً.

وكان الكثيرون ينتظرون خطبة الجمعة لمعرفة موقف آية الله العظمى علي السيستاني من الأحداث الأخيرة، والتي من شأنها التأثير على الاحتجاجات في المناطق ذات الغالبية الشيعية.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد:

ارتفاع حصيلة ضحايا تظاهرات العراق إلى 44 قتيلاً