أخبار الآن| تونس (كونا)

من المقرر أن تعيش تونس أجواءا احتفالية وذلك بعد الإلان الرسمي لتظاھرة تونس عاصمة الشباب العربي 2019 والتي ستتواصل فعالیاتھا على امتداد عام كامل في جمیع الولايات التونسیة.
وسیتم خلال ھذا العام تنظیم العدید من الفعالیات الموجھة للشباب العربي في جمیع المحافظات التونسیة وتشمل مجالات الصحة والریاضة والثقافة والتنمیة ونشر ثقافة التسامح والانفتاح ونبذ الإرھاب والتطرف.

وأكدت وزیرة شؤون الشباب والریاضة التونسیة سنیة بن الشیخ اھتمام الحكومة التونسیة بفئة الشباب حیث سیتم خلال ھذا العام تنظیم العدید من الفعالیات الموجھة للشباب العربي في جمیع المحافظات التونسیة وتشمل مجالات الصحة والریاضة والثقافة والتنمیة ونشر ثقافة التسامح والانفتاح ونبذ الإرھاب والتطرف.

أعلنت وزیرة شؤون الشباب والریاضة التونسیة سنیة بن الشیخ الجمعة الانطلاق الرسمي لتظاھرة (تونس عاصمة الشباب العربي 2019 (والتي ستتواصل فعالیاتھا على امتداد عام كامل في جمیع المحافظات التونسیة.
وقالت الشیخ في كلمتھا الافتتاحیة أن تونس ستكون عاصمة للشباب العربي خلال العام الحالي مشیدة “بھذه المبادرة التي أطلقھا وزراء الشباب العرب منذ خمس سنوات وتداولت على استضافتھا البحرین والكویت والمغرب وسلطنة عمان وتونس”.
وأكدت اھتمام الحكومة التونسیة بفئة الشباب حیث سیتم خلال ھذا العام تنظیم العدید من الفعالیات الموجھة للشباب العربي في جمیع المحافظات التونسیة وتشمل مجالات الصحة والریاضة والثقافة والتنمیة ونشر ثقافة التسامح والانفتاح ونبذ الإرھاب والتطرف.
ووجھت الوزیرة التونسیة تحیة للشباب العربي “ھذه الفئة الھامة جدا في مجتمعاتنا” داعیة إلى تنفیذ سیاسات واستراتیجیات تھتم بالشباب الذي یمثل مستقبل الشعوب العربیة ومشیرة إلى أن تونس بصدد إعداد “100) دار شباب) نموذجیة ستكون جاھزة بنھایة عام 2019 “وھي فضاءات توفر مختلف الخدمات الریاضیة والثقافیة للشباب.
وأوضحت الشیخ أن تظاھرة (تونس عاصمة للشباب العربي 2019 (ستواصل الجھود والإستراتیجیات العربیة الموجھة للشباب والتي تزامنت مع إطلاق وزراء الشباب العرب ھذه المبادرة مشیرة إلى أن ھذه التظاھرة ستشھد توقیع العدید من اتفاقیات التعاون بین الدول العربیة لدعم فئة الشباب.
ثم انطلق الحفل الرسمي لتظاھرة (تونس عاصمة الشباب العربي 2019 (بعروض موسیقیة شبابیة واكبتھا الوفود ومن بینھا وفد الكویت الذي یترأسھ نائب المدیر العام لھیئة الشباب الكویتیة عبدالله العریفان.
یذكر أن تونس تسلمت في ابریل الماضي شارة (تونس عاصمة الشباب العربي 2019 (من مصر وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة ال42 لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب والدورة ال63 لمكتبھ التنفیذي بمقر جامعة الدول العربیة في القاھرة.

مصدر الصورة: Photo by Emeric Fohlen/NurPhoto via Getty Images

اقرأ المزيد:

تونس تخرج من القائمة السوداء لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب