أخبار الآن | الجزائر – الجزائر (أ.ف.ب)

وزير المالية الجزائري الأسبق كريم جودي، ورجل الأعمال مراد عولمي، يَمْثُلان أمام المحكمة العليا في البلاد، للرد على اتهامات بالفساد، في أحدث المحاكمات التي تطال مسؤولين سابقين في البلاد.

وبحسب وسائل إعلام جزائرية فإن جودي مَثَلَ أمامَ قاضي التحقيق في المحكمة ، ولم تُوجَّهْ لهُ اتهاماتٍ رسميةً بعد.

وانضم جودي لمجموعة من كبار الشخصيات التي تواجه تحقيقات منذ اندلاع احتجاجات هذا العام، تطالب برحيل الرئيس (السابق) عبد العزيز بوتفليقة، ورجال السلطة المنتمين لعهده.

وفيما يتعلق بقضايا الفساد التي تلاحق بعضا من كبار رجال الأعمال في الجزائر، مثل مراد عولمي، رئيس شركة “سوفاك” التي تدير بالجزائر مصنعا لتجميع السيارات مع شركة فولكسفاغن الألمانية، أمام محكمة، الأحد.

وقال التلفزيون الجزائري إن عولمي رد في المحكمة على اتهامات بالفساد تلاحقه، وذلك بعد أن اعتُقل الأسبوع الماضي في إطار سلسلة تحقيقات في قضايا متعلقة بالكسب غير المشروع.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فقد أحالت النيابة العامة في مايو الماضي ملف التحقيق في قضايا الفساد لعدد من المسؤولين، من بينهم جودي، إلى المحكمة العليا في البلاد.

ومنذ استقالة بوتفليقة، في الثاني من أبريل بعد 20 عاما أمضاها رئيسا للدولة، تحت الضغط المشترك من الشارع والجيش، بدأت سلسلة من التحقيقات في قضايا فساد تستهدف رجال أعمال مقربين منه.

AFP

المزيد:

مطالب بمرحلة انتقالية في الجزائر