أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

تقرير صحفي حديث كشف عن تكثيف حزب الله لنشاطاته الخارجية، في عدة قارات حول العالم، تفاصيل أوفى في سياق التقرير التالي:

ميليشيا حزب الله اللبناني تعمل على تكثيف نشاطاتها خارج الأراضي اللبنانية في عدد من القارات حول العالم، مثل آسيا وأوروبا وحتى أمريكا الجنوبية.

وكشف تقرير أعدته مجلة “Foreign Policy” الأمريكية، أن أجهزة أمنية تمكنت من إحباط مخططات لحزب الله في ثلاث قارات، وهو ما يؤكد أن الحزب لا يعمل فقط في لبنان وسوريا والعراق واليمن، بل يعمل كذلك على تكثيف نشاطاته الخارجية.

وكانت تقارير صحفية أكدت تورط حزب الله في عدد من الأنشطة غير الشرعية حول العالم، والتي كان من أبرزها نشاطات تتعلق بتجارة المخدرات وتبييض الأموال إضافة إلى نشاطات إرهابية أخرى.

ومن المثير للجدل أيضاً .. أن المجلة الأمريكية ذهبت أبعدَ من ذلك عندما توقعت وصولَ أنشطةِ ميليشياتِ حزبِ الله اللبناني إلى الولايات المتحدة نفسِها.

وأكد التقرير أن إستراتيجيةَ ميليشياتِ حزبِ الله اعتمدت على جمع الأموال وغسيلها من كندا وصولا إلى مدينة ميامي، في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت المجلة أن التحقيقاتِ مع علي الكوراني، المجند من قبل ميليشيات حزب الله في ولاية نيويورك، قادت إلى معلومات مقلقة بشأن حجم نشاط وعمليات حزب الله في الولايات المتحدة وكندا، وخُططِه لشن هجماتٍ فيهما.

السلطات الأمريكية وجّهت إلى الكوراني تهمةَ مراقبةِ مكتبِ التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، ومكاتبِ الخدمةِ السريةِ الأمريكية، ومطار جون كنيدي.

ويقول التقرير، إن ميليشيات حزب الله أوفدت الكوراني أيضا إلى الصين، حيث كلفته بشراءِ موادَ كيماويةٍ تُستخدمُ في صنعِ القنابل، ووصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الكوراني بأنه “بن لادن لبنان”

مصدر الصورة: Photo by Brais G. Rouco/SOPA Images/LightRocket via Getty Images

اقرأ المزيد:

بريطانيا تكشف عن ارتباط حزب الله بمنشآت لـ”صنع القنابل“